رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

في عيد ميلاد الديفا سميرة سعيد .. شجعها العندليب على الغناء وحصلت على أكثر من 90 جائزة عن أغانيها

سميرة سعيد - عبدالحليم
سميرة سعيد - عبدالحليم حافظ

تحتفل اليوم الديفا سميرة سعيد بعيد ميلادها الـ 65، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1958 بمدينة الرباط بالمملكة المغربية، وتعد واحدة من أشهر نجمات الغناء في الوطن العربي.

 

وبدأت حكاية سميرة مع الغناء في سن صغير، حيث التحقت ببرنامج المواهب بالتليفزيون المغربي وكانت تغني وقتها لكوكب الشرق أم كلثوم، ولفتت الأنظار إليها في طفولتها بسبب موهبتها، لتقوم بإصدار أول أغنية لها في عمر 10 سنوات.

 

وتقابلت الديفا مع العندليب الراحل عبدالحليم حافظ في طفولتها، حيث كان صديقًا لـ الملك الحسن الثاني ملك المملكة المغربية في هذه الفترة، وكان العندليب دائم التردد على القصر الملكي لزيارة الملك، وهناك التقى بـ سميرة التي كان عمرها 13 عامًا وتزور كثيرًا الملك الذي كان مهتمًا بالفن والغناء كثيرًا.

 

وأعجب عبدالحليم حافظ بموهبة الديفا وكان يحرص على تشجيعها والإشادة بها بعدما استمع إلى صوتها خلال إحدى زياراته للقصر الملكي، وأراد أن يقدمها للغناء في مصر على المسرح في إحدى حفلاته بالقاهرة، ولكن الملك الحسن الثاني وقتها رفض هذا الأمر، بحجة أن سميرة لا تزال في مرحلة الدراسة والامتحانات ولكن قد يحدث الأمر في المستقبل. 

 

وبالفعل سافرت سميرة بعدها عندما بلغت 19 عامًا إلى مصر لاحتراف الغناء، ولكن العندليب كان قد رحل في نفس العام.

 

وانطلقت سميرة سعيد في مسيرتها الفنية بعد قدومها إلى مصر لتكسب الشهرة الواسعة، وتحقق العديد من النجاحات في مجال الغناء، وصلت إلى حصدها أكثر من 90 جائزة عن أغانيها وألبوماتها من مختلف المهرجانات والمؤسسات، منها جائزة مهرجان جرش في الأردن للتميز والتقدير عام 1989، وأفضل أغنية نسائية عن أغنية لعلمك أنت في الإمارات في 1996، وصولًا إلى جائزة الموريكس دور لأفضل فنانة عربية في 2016، وغيرها من الجوائز العديدة خلال مسيرة فنية ممتدة لأكثر من 45 عامًا.  

 

 

تم نسخ الرابط