رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى إبراهيم خان .. رفض الشهادة على زواج رشدي أباظة وصباح خوفًا من سامية جمال وسحل السندريلا فى غروب وشروق

خان ـ رشدي ـ سامية
خان ـ رشدي ـ سامية ـ صباح ـ سعاد

تحل اليوم 9 يناير ذكرى رحيل الفنان السوداني إبراهيم خان، الذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 2007، ورغم تقديمه لعدة أعمال تعد من علامات السينما المصرية، إلا أنه لم يحظ يوماً بالبطولة المطلقة.

 

ربطته علاقة صداقة قوية بالدنجوان رشدي أباظة وزوجته الفنانة سامية جمال، وحين كان يصور معه فيلماً بعنوان إيدك عن مراتي، في بيروت قرر فجأة رشدي أن يتزوج من صباح، وأن يكون خان شاهداً على عقد الزواج إلا أن خان فاجأ الجميع بسفره المفاجيء خوفاً من غضب سامية جمال حال علمها بالأمر.

 

وقبل أن يبدأ تصوير فيلم غروب وشروق رشحه رشدي أباظة للمخرج وأخبره بأنه سيؤدي الدور ببراعة وعليه فقط أن يعطيه الفرصة، وبالفعل نجح خان في تقديم الدور بشكل باهر وظل الدور الأول والأهم في مسيرته الفنية.

 

ومن الكواليس المهمة، أنه أثناء التصوير، كان من ضمن الأحداث مشهداً يعلم فيه سمير الزوج المخدوع الذي جسده خان بخيانة زوجته سعاد حسني فيقوم بضربها وسحلها على الأرض، ولكن خان لم يستطع أن يؤدي المشهد كما يجب خوفاً أن يوقع أي أذى جسدي بالسيدريلا، ففاجأته هي بطلبها أن يضربها بشكل حقيقي، وأن يسحلها بشكل طبيعي وكأن الموقف حقيقي.

 

وقالت له السندريلا : إضربني يا إبراهيم، أنت مش بتعمل أفلام أكشن، إضرب بس متعورنيش، وبالفعل نفذ خان ما طلبته ولكنها أصيبت بعدة كدمات زرقاء بجسدها مما استدعى توقف التصوير في اليوم التالي حتى تتعافى السندريلا وتزول تلك الكدمات.

 

 

تم نسخ الرابط