رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى وفاة حمدي أحمد .. استبعدته شادية من ريا وسكينة وقدم شخصية محجوب عبدالدايم بدلاً من عبدالمنعم إبراهيم

حمدي أحمد ـ شادية
حمدي أحمد ـ شادية ـ عبدالمنعم إبراهيم

تحل اليوم 8 يناير ذكرى رحيل حمدي أحمد، ابن محافظة سوهاج، الذي توفي فى مثل هذا اليوم من عام 1916، استطاع بموهبته أن يكتب اسمه بالخط العريض وسط كبار النجوم سواء في السينما أو التليفزيون وأيضاً المسرح حيث شارك في بداياته في أشهر المسرحيات المصرية، ريا وسكينة.

 

لم يكن الحظ حليفاً لـ حمدي أحمد، فطباعه الحادة كانت سبباً في حدوث خلاف كبير بينه وبين النجمة الكبيرة شادية أثناء عرض المسرحية ولا سيما بعد تطاوله عليها، كما حدثت خلافات بينه وبين عبدالمنعم مدبولي إلا أن الأخير حاول التغاضي عن الأمر حتى لا يزيد من سخونة الوضع.

 

لكن شادية لم تقبل تطاوله عليها، خاصة بعد أن فاض بها الكيل من تعاملاته، فقررت أن تستبعده من المسرحية بلا عودة لتكون نقطة انطلاق للنجم أحمد بدير والذي حل محله بعد استبعاده.

 

كذلك فيلم القاهرة 30 الذي لعب فيه دوره الأشهر محجوب عبد الدايم أمام سعاد حسني، كان علامة فارقة في مشواره، وربما العمل الأشهر من بين أعماله، وقد واجه العديد من الانتقادات على هذا الدور، فيما وصفه هو بأنه الأعظم في تاريخه الفني ولكنه لم يكن المرشح الأول لهذا الدور.

 

حيث كان المخرج صلاح أبوسيف قد رشح في البداية عبدالمنعم إبراهيم للدور، ولكن بعد بعد التفكير أسند الدور لحمدي فيما لعب عبدالمنعم إبراهيم دور الصحفي أحمد بدير.

 

 

تم نسخ الرابط