رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ممدوح عبدالعليم .. اعتزل السينما بسبب فيلم فل الفل وكان مرشحاً لـ الكيت كات قبل شريف منير

ممدوح عبدالعليم
ممدوح عبدالعليم

تحل اليوم 5 يناير، ذكرى رحيل ممدوح عبدالعليم، الذي توفي في مثل هذا اليوم إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة الجيم، عن عمر ناهز الـ 60 عامًا.

 

رغم أن بدايته كانت على يد المخرج نور الدمرداش الذى قدمه وهو طفل صغير فى مسلسل الجنة العذراء، مع كريمة مختار، لكنه انطلق بعدها وقدم أدوارًا مهمة في السينما مع كبار النجوم، وجاءت انطلاقته الحقيقية من خلال الدراما التي قدم خلالها أنجح الشخصيات التي كان يعتبرها سر نجاحه وتحدث كثيرًا عن شخصية علي البدري، التي قدمها في مسلسل ليالي الحلمية ووصفها بـ الأقرب إلى قلبه.

 

وكانت الصدمة الكبيرة لجمهوره عندما كشف الراحل أنه اعتزل السينما نهائيًا بعد تقديمه فيلم فل الفل، الذي تم إنتاجه عام 2000، وقدم خلاله دور مُهرج ولم يحقق العمل النجاح المنتظر، وقال وقتها : عندما وجدت السينما تتجرد من قيمتها قررت اعتزالها والابتعاد عن سينما البهلوانات.

 

ومالا يعرفه الكثيرون أن ممدوح عبدالعليم كان المرشح الأول لشخصية يوسف، التي قدمها شريف منير في فيلم الكيت كات، واختاره للدور بجوار محمود عبدالعزيز المخرج الكبير داوود عبدالسيد، لكن عبدالعليم طلب أن يكتب اسمه بعد اسم الساحر بنفس البنط وأن يتقاسم معه الأفيش والتترات، ولم يستطع عبدالسيد تنفيذ طلبه وأُسند الدور إلى شريف منير.

 

أيضًا خاض ممدوح عبدالعليم تجربة الإنتاج مرة واحدة في حياته من خلال فيلم سمع هس، عام 1991، للمخرج شريف عرفة، وتحول لممثل استعراضي لأول مرة، وحقق حلمه في تقديم هذه النوعية من الشخصيات التي كان يرفض المنتجين إسنادها له، رغم أنه التحق في بداياته بالفرقة القومية للفنون الشعبية، وكانت بوابته لعالم الفن.  

 

 

تم نسخ الرابط