رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بوكس أوفيس هوليوود .. Avatar في الصدارة وسلمى حايك في المركز الثاني وBlack Panther الثالث

أفلام البوكس أوفيس
أفلام البوكس أوفيس

واصل الجزء الثاني من فيلم Avatar تحقيق الإيرادات العالية في شباك التذاكر العالمي، حيث حصد أمس 18 مليون و956 ألف دولار، ليقترب من مليار ونصف المليون دولار في إجمالي إيراداته بعد 17 يوم عرض.

 

والفيلم يحمل عنوان  Avatar: The Way of Water، ويعد استكمالًا لأحداث الجزء الأول الذي عرض في 2009، ويدور حول محاولة البطلان جيك سولي ونيتيري للقيام بكل ما في وسعهما كي يظلا معًا، وذلك في إطار من الخيال العلمي والأكشن، ومن بطولة زوي سالدانا، كيت وينسلت، وسام ورذينجتن، ومن إخراج جيمس كاميرون.

 

فيما جاءت سلمى حايك في المركز الثاني بفيلم Puss in Boots : The Last Wish، والذي حقق 5 ملايين و390 ألف دولار، ليقترب من 135 مليون دولار في إجمالي إيراداته بعد 12 يوم عرض، والفيلم ينتمي إلى نوعية أعمال الرسوم المتحركة الكوميدية، ومن بطولة أنتونيو بانديراس، سلمى حايك، وهارفي جيلين، ومن إخراج جويل كروفورد.

 

أما فيلم Black Panther: Wakanda Forever فحل في المركز الثالث بإيرادات مليون و670 ألف دولار أمس، ليجمع أكثر من 820 مليون دولار في 52 يوم عرض حول العالم.

 

ويعد العمل استكمالًا لأحداث الجزء الأول، الذي عُرض في 2018، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي مثير، من بطولة دانيال كالويا، وينستون دوك، داناي جوريرا، مارتن فريمان، وإخراج ريان كوجلير.

 

وجاء فيلم Whitney Houston : I Wanna Dance with Somebody في المركز الرابع بإيرادات مليون و150 ألف دولار حققها بالأمس، فيما اقترب من 30 مليون دولار في إجمالي إيراداته بعد 10 أيام عرض.

 

والفيلم يتناول السيرة الذاتية للمطربة الراحلة ويتني هيوستن، ويدور في إطار درامي موسيقي، ومن بطولة ناعومي آكي، ستانلي توتشي، أشتون ساندرز، وتمارا توين، ومن إخراج كاسي ليمونز.

 

وتذيل فيلم Babylon لـ براد بيت ومارجو روبي الترتيب، بعدما اكتفى بـ 870 ألف دولار بالأمس، ليصل إلى 11 مليون دولار إجمالي إيراداته في الولايات المتحدة الأمريكية بعد 10 أيام عرض، ومن المقرر عرضه حول العالم في 18 يناير الجاري.

 

والعمل يدور في إطار تاريخي يعود إلى فترة العشرينيات من القرن الماضي، ويتناول محاكاة العصر الذهبي لهوليوود في هذه الفترة، كما يبرز تحول صناعة السينما الصامتة إلى الناطقة، والفيلم من بطولة  براد بيت، مارجو روبى، توبي ماجواير، فيبى تونكين، وأوليفيا وايلد، ومن تأليف وإخراج دامين شازيل. 

 

تم نسخ الرابط