رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد سمير صبري .. وقف بجانب الزعيم في أولى بطولاته ونصح أحمد زكي بعدم تقديم فيلم حليم

سمير صبري - عادل
سمير صبري - عادل إمام - أحمد زكي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل سمير صبري، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1936 بمحافظة الإسكندرية، وقدم العديد من الأفلام الهامة في تاريخ السينما والدراما المصرية في الفترة من أواخر الخمسينات حتى رحيله في مايو الماضي.

 

وقدم سمير العديد من الأفلام التي لعب بها شخصية صديق البطل، وتعاون مع الزعيم عادل إمام في أكثر من عمل أولهم كان فيلم نص ساعة جواز من بطولة رشدي أباظة وشادية من إنتاج 1969.

 

فيما وقف سمير صبري مع الزعيم في أولى بطولاته المطلقة في فيلم البحث عن فضيحة الذي عرض في عام 1973، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه كما صار من أشهر أفلام الزعيم، وشاركتهما البطولة وقتها ميرفت أمين، وكان الراحل قد روى في لقاء تليفزيوني سابق أنه كان يتوقع أن الثلاثي سيحصلون على أدوار ثانوية في العمل قبل أن يؤكد لهم المنتج الراحل جمال الليثي أنهم أبطال الفيلم والبطولة المطلقة الأولى لـ عادل إمام. 

 

كما حكى سمير في لقاء سابق أنه كان صديق للراحل أحمد زكي، وكان يجلس معه في أواخر أيامه قبل تقديمه فيلم حليم، وقال سمير وقتها : أحمد زكي كان عبقريًا في التمثيل، وعندما أخبرني أنه سيقدم شخصية عبدالحليم حافظ في فيلم، نصحته بألا يقدمه لأن عبدالحليم كان رفيعًا كما أن زكي يختلف عنه في الشكل، ولكن أصر على تقديمه وشاءت الظروف أنه مرض بشدة وقدم الفيلم وهو مريض قبل أن يتوفى. 

 

 

تم نسخ الرابط