رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ابنة زبيدة ثروت : جدي رفض زواجها من العندليب ورشدي أباظة كان أقرب أصدقائها

زبيدة ثروت - عبدالحليم
زبيدة ثروت - عبدالحليم - رشدي اباظة

تحل اليوم 13 ديسمبر ذكرى رحيل قطة السينما المصرية زبيدة ثروت، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2016، بعدما حجزت لنفسها مكانة كبيرة لدى جمهورها، بأعمالها وجمالها ورقتها.

 

وسبق وكشفت ابنتها رشا عن طباعها وحقيقة مشروع الزواج الذي لم يكتمل بينها وبين عبدالحليم حافظ، وقالت : أمي كان قلبها زي اللبن الحليب، حنونة، عطوفة، رقيقة، أم بمعنى الكلمة، جدة تحمل في قلبها حب وحنان الدنيا بأكملها لأحفادها، وكانت تتمتع بخفة ظل وقارئة نهمة للكتب، هذا غير قدرتها الفائقة على تحليل كل ما تقرأ أو حتى ما تشاهده على شاشة التليفزيون.

 

وتابعت : كان جدي أحمد ثروت لواء بحرية تدرج في المناصب حتى وصل لرتبة أمير البحار وهو المسئول عن قيادة يخت المحروسة للملك فاروق.

 

وعن أصدقائها في الوسط الفني قالت : كان رشدي أباظة وسامية جمال أقرب أصدقائها وكانت تحب حب سامية الشديد لرشدي كما كانت شادية أقرب صديقة لها وتحية كاريوكا أيضاً.

 

وعن علاقتها بالعندليب قالت : روت لي أمي أن علاقتها به كانت قوية وبعدما شاركته في فيلم يوم من عمري والذي يعد من أهم أعمالها تقدم بعده مباشرةً لطلب يدها من والدي ولكن لكون جدي يعتز بنفسه وأنه من عائلة عريقة رفضه، بحجة أنه لا يصلح أن يزوج ابنته من مغنواتي كما كان يطلق قديماً على المطربين، ولم يكن يعلم حينها مدى المكانة الكبيرة التي يتمتع بها العندليب.

 

 

تم نسخ الرابط