رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أسود الأطلسي يكتبون التاريخ ويصعدون إلى نصف نهائى مونديال قطر 2022

فرحة الهدف أمام البرتغال
فرحة الهدف أمام البرتغال

حقق المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا على نظيره البرتغالي بنتيجة 1 - 0، وذلك ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، ليصنع المغاربة التاريخ ويصعدون إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ أفريقيا والعرب.

 

وأحرز هدف المغرب الوحيد النجم يوسف النصيري مهاجم نادي إشبيلية في الدقيقة 42 من عمر اللقاء، وأضاف بذلك النصيري هدفه الثاني في المسابقة بعدما سجل هدف في فوز فريقه على كندا بنتيجة 2-1 في دور المجموعات.

 

وبدأ المنتخب المغربي المباراة بتشكيل مكون من ياسين بونو في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من أشرف حكيمي، يحيى عطية الله، رومان سايس، وجواد الياميق، وفي خط الوسط لعب كل من  عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط، وسليم أملاح، أما في الهجوم الثلاثي سفيان بوفال، يوسف النصيري، وحكيم زياش.

 

فيما لعبت البرتغال بكل من دييجو كوستا في حراسة المرمى، وفي الدفاع رفائيل جيريرو، روبن دياز، بيبي، وديوجو دالوت، أما في خط الوسط برناردو سيلفا، روبن نيفيز، وأوتافيو، وفي الهجوم شارك جواو فيليكس، جونزالو راموس، وبرونو فرنانديز.

 

وينتظر بذلك أسود الأطلسي الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا المقرر إقامتها بعد قليل، ويواجه الفائز المغرب يوم الأربعاء المقبل، لتحديد أحد أطراف المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر.

 

تم نسخ الرابط