رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المغرب أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل لربع نهائي كأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

حقق المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا على نظيره الإسباني، في المباراة التي أقيمت منذ قليل، ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث تفوق أسود الأطلس على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

وبهذا الفوز ، بلغ المنتخب المغربي دور ربع النهائي من المونديال للمرة الأولى في تاريخه، والأولى في تاريخ مشاركات العرب في المونديال. 

 

وبدأ المنتخب المغربي المباراة بتشكيل مكون من ياسين بونو في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع كل من أشرف حكيمي، نصير المزراوي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، وغانم سايس، أما في خط الوسط فلعب حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سليم أملاح، وسفيان بوفال، وفي الهجوم يوسف النصيري.

 

أما المنتخب الإسباني فلعب بكل من أوناي سيمون كحارس مرمى، وفي خط الدفاع شارك كل من جوردي ألبا، رودري، ايمريك لابورت، داني كارفاخال، وفي الوسط كل من بيدري، سيرجيو بوسكيتس، جافي، أما في خط الهجوم فكان مكون من فيران توريس، ألفارو موراتا، وداني أولمو.

 

وينتظر المنتخب المغربي الفائز من مواجهة المنتخبين البرتغالي والسويسري المقرر إقامتها بعد قليل، حيث يتقابل أسود الأطلس مع الفائز يوم السبت المقبل ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم بقطر.

 

 

تم نسخ الرابط