رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

حسين فهمي قبل ختام القاهرة السينمائي : نسب مشاهدة الأفلام ارتفعت ودورة هذا العام عودة مهمة بالنسبة لى

حسين فهمي
حسين فهمي

تحدث حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44، عن أصعب التحديات التي واجهته في هذه الدورة، بالإضافة لطريقة اختيار الأفلام المشاركة بها.



 

وقال حسين فهمي خلال لقاءه ببرنامج التاسعة عبر القناة الأولى، إن نسب المشاهدة هذا العام جاءت مرتفعة مقارنة بالدورات الماضية، وفي نهاية المهرجان سيجرون تقييم من أجل إعلان النسبة الكاملة للمشاهدة.

 

وأشار حسين فهمي إلى أنه هدفه من البداية كان الارتقاء بصورة المهرجان، قائلاً : لازم نحافظ على قيمة المهرجان وطابعه الخاص، والقاهرة مدينة عظيمة ذات تاريخ، كما أن سبب زيادة نسب المشاهدة هذا العام يرجع لاختيار أفلام متميزة شاركت في الدورة الـ44، مضيفاً : نسبة المشاهدات زادت لأن الأفلام واختيارنا ليها كان مميز والعروض كانت بتبدأ في مواعيدها.

 

وتابع : هناك 4 أفلام تُعرض لأول مرة، وهذه الدورة متميزة وعودة مهمة بالنسبة لي، كما أن هناك أفلام فضلت المشاركة في القاهرة السينمائي عن مهرجانات أخرى، وعندنا السنة دي أفلام من جميع أنحاء العالم حتى أوكرانيا، إحنا مهرجان غير سياسي مع أن في مهرجانات تانية دخلت السياسة في الفن.

 

وكشف فهمي أصعب التحديات التي تعرضوا لها في هذه الدورة، قائلاً أن الميزانية كانت التحدي الأكبر لهم، حيث أن المهرجان يتطلب ميزانية كبيرة من أجل الضيوف وإقامتهم، مشيراً : أتمنى أن مدينة القاهرة في يوم من الأيام بكل إمكانياتها تكون راعية للمهرجان، وليا أصدقاء طلبوا أنهم يتعاونوا ويشاركوا في المهرجان من غير ما يذكروا اسمهم.