رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حسين فهمي : لبلبة مجتهدة وتستحق التكريم ورممنا فيلم أغنية على الممر تقديراً لـ علي عبد الخالق

حسين فهمي
حسين فهمي

بدأت منذ قليل فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي بدار الأوبرا المصرية، بحضور نجوم الفن، حيث كان حسين فهمي أول الحاضرين على السجادة الحمراء.

 

وتحدث حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة خلال لقاءه مع قناة Dmc، قائلاً : واجهنا تحديات وكنا بنعافر لكي نصل لمستوى جيد، وبالفعل جيبنا أفلام من ثقافات مختلفة وعندنا لجنة تحكيم قوية، بالإضافة لوجود المخرج الكبير بيلا تار، والذي سيقوم بتدريس مجموعة محاضرات لصناع السينما، سوف أحضرها بنفسي.

 

وكشف عن المستجدات التي ستشهدها الدورة الحالية الـ 44، قائلاً : أنا جبت أربع كراسي مخصوص لذوي الاحتياجات الخاصة، عشان يقدروا يتحركوا بيها معانا خلال فعاليات المهرجان، وإحنا مهتمين جداً بالبيئة وقللنا المطبوعات الورقية والبلاستيك.

 

أما عن اختيار المكرمين، فقال : اختيار المكرمين جاء بناء على تاريخ كل شخص وما قدمه للفن وتاريخه، ولبلبة فنانة مجتهدة ومنذ صغرها تعمل في الفن وتستحق التكريم.

 

وتابع : أما بخصوص ترميم الأفلام فهو مُكلف، وفي هذه الدورة بدأت بفيلم يوميات نائب في الأرياف، ثم فيلم أغنية على الممر الذي رممته بعد وفاة علي عبدالخالق تقديرًا له.

 

ويشهد مهرجان القاهرة السينمائي عرض فيلم The Fabelmans في دورته الـ 44، وهو أول عرض له بالشرق الأوسط، والعمل من إخراج ستيفن سبيلبرج.

 

 

تم نسخ الرابط