رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يشهد تكريم لبلبة وكاملة أبو ذكرى .. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ 44

حسين فهمي ـ لبلبة
حسين فهمي ـ لبلبة ـ كاملة أبو ذكري

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 بدار الأوبرا المصرية، حيث يبدأ الليلة الأحد حتى الثلاثاء 22 نوفمبر، بحضور العديد من نجوم الفن وصناعه، وتُنقل الفعاليات على الهواء مباشرة، عبر قناة dmc.

 

ويتولى حسين فهمي رئاسة هذه الدورة، التى سيتم خلالها تكريم المخرج بيلا تار، والمخرجة كاملة أبو ذكري التي ستحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز، فيما ستحصد لبلبة جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر. 

 

ويعرض الفيلم الأمريكي The Fabelmans في حفل الافتتاح بالمسرح الكبير، وتدور أحداثه حول شاب إسمه سامي فابلمان يعيش طفولته في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويهوى مشاهدة الأفلام التي تساعده في رؤية الحقيقة حول حياته، ويستمد العمل قصته من حياة مخرجه ستيفن سبليرج.

 

فيلم The Fabelmans من بطولة جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، وإيزابيل كوسمان، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

 

ومن المقرر أن يحضر الفعاليات عدد من النجوم العرب، الذين سيتوافدون على ريد كاربت اليوم لحضور عروض الأفلام، حيث تنافس 53 دولة بأفلامها، فضلًا عن حضور الندوات الثقافية المختلفة.

 

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الدولية، المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، رئيسة لجنة التحكيم، مديرة التصوير المصرية نانسي عبد الفتاح، الممثلة سوارا بهاسكار من الهند، المؤلف الموسيقي المصري راجح داود، الممثلة ستيفانيا كاسيني من إيطاليا، المخرج خواكين ديل باسو من المكسيك، والممثل سمير قواسمي من فرنسا.

 

 

تم نسخ الرابط