رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى رحيل الساحر .. يحيى الفخراني تنبأ بوفاته وطرده والده عندما دخل الفن

محمود عبدالعزيز -
محمود عبدالعزيز - يحيي الفخراني

تحل اليوم السبت 12 نوفمبر الذكرى السادسة لرحيل الساحر محمود عبدالعزيز، الذي غادر عالمنا في مثل هذا اليوم سنة 2016، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا رائعًا، حيث قدم خلال مشواره العديد من الأدوار الناجحة التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور المصري والعربي. 

 

ورحل محمود بعد صراع مع مرض سرطان الفك، الذي أصاب أجزاء عديدة من جسده، ما تسبب في وفاته في النهاية عن عمر ناهز 70 عام، وسبق وكشف الفنان الكبير يحيى الفخراني في تصريحات سابقة، عن تفاصيل مكالمته الأخيرة مع الراحل، وقال الفخراني : كنت أتحدث مع محمود قبل وفاته، وقال لي : أنا موجوع جدًا، وعايز أموت مش عايز أبقى كويس، فرديت عليه : متقوش كده لازم تقاوم، لكنني كنت أعلم أن هذا الكلام لن يفيد وشعرت أنه سيتوفى، وقد كان. 

 

وكان الساحر قد دخل عالم الفن من بوابة مسلسل الدوامة بطولة نيللي ومحمود ياسين في عام 1973، ولعب محمود دور صغير وقتها، قبل أن يحصل على دور أكبر في فيلم الحفيد في العام التالي 1974 من بطولة عبدالمنعم مدبولي وكريمة مختار وغيرهم من النجوم، ورغم تألقه في التمثيل، إلا أن والده كان يرفض دخوله المجال من الأساس، ووصل الأمر إلى طرده من المنزل.

 

وتوالت نجاحات محمود عبدالعزيز في السينما والتليفزيون، ما جعل والده يعدل عن موقفه، حينما صار إبنه نجمًا كبيرًا، كما أوصاه قبل وفاته باختيار أدوار تليق به وباسم العائلة.

 

تم نسخ الرابط