رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صوفيا لورين وإليزابيث تايلور ومورجان فريمان .. أشهر النجوم العالميين الذين حضروا مهرجان القاهرة السينمائي

صوفيا لورين - مورجان
صوفيا لورين - مورجان فريمان - إليزابيث تايلور

تنطلق فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي غداً الأحد، برئاسة حسين فهمي، وعلي مدار دورات المهرجان استضاف عدد من النجوم العالميين الذين شاركوا في الفعاليات.

 

تأتي في المقدمة النجمة العالمية صوفيا لورين، وكانت ضيفة الدورة الرابعة والعشرين برئاسة حسين فهمي، كما حضرت الأمريكية إليزابيث تايلور حفل الافتتاح عام 1979، أما في الدورة الثانية عام 1977 فقد حضرها أميتاب باتشان.

 

وكان الحضور الأكبر في الدورة التي أقيمت عام 1976، وحضر كل من لوديا كاردينالي والنجم الهندي راج كومار والنجم الأمريكي كوين كيرتس، أما في الدورة الـ 29 تم تكريم الممثل العالمي مورجان فريمان، وبعدها بعام تم تكريم الممثل الأمريكي جون مالكو فيتش وترأس لجنة التحكيم وقتها.

 

وفي الدورة 34 من المهرجان تم تكريم الفرنسية جوليت بيونشي عن مجمل أعمالها، والتي تجاوزت الـ 40 فيلمًا، وفي نفس الدورة تم تكريم الممثل الأمريكي ريتشارد جير الحاصل على جائزة جولدن جلوب.

 

وينتظر عدد كبير من الجمهور الدورة الـ 44 من المهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، وتشهد عدد كبير من الفعاليات، مثل : ترميم فيلمين مصريين كلاسيكيين، الأول أغنية على الممر للمخرج علي عبدالخالق، والذي تم عرضه لأول مرة عام 1972، والثاني فيلم يوميات نائب في الأرياف، للمخرج توفيق صالح، والذي تم إنتاجه عام 1969.

 

 

تم نسخ الرابط