رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أمير المصرى ونور النبوى وأحمد داش سفراء شباب البلد في قمة المناخ بشرم الشيخ

داش ـ أمير ـ نور
داش ـ أمير ـ نور

بالتزامن مع انطلاق قمة المناخ فى شرم الشيخ، يعقد المجلس اﻻستشاري لمبادرة الأمم المتحدة العالمية فى مصر شباب بلد، اجتماعه الأول اليوم الاثنين بشرم الشيخ، وذلك فى بداية تنفيذ مهامه كجهة مسئولة عن القرارات اﻻستراتيجية الخاصة بالمبادرة، التى تمثل أول شراكة فى مصر بين القطاعين الحكومي والخاص والشباب.

 

ويشارك فى المبادرة كل من أحمد داش، نور النبوى، أمير المصرى، كسفراء للمبادرة العالمية للأمم المتحدة فى مصر.

 

ويأتى عمل السفراء لتعزيز التوعية بقضايا التغير المناخى الشباب، وإبراز دورهم فى التعامل مع قضية التغير المناخى، وتسليط الضوء على مشاريع لها علاقة بالمناخ.

 

وسيدير أحمد داش جلستين إحداهما عن تأهيل الأطفال والشباب كشركاء في مكافحة التغير المناخى، ويتم خلالها استعراض تقرير مصر للأمم المتحدة عن المساهمات المحددة وطنيا للحد من التغير المناخى، كما سيدير نور النبوى جلسة تستعرض الحلول المبتكرة لمخاطر التغير المناخى، والتي أتمها مخيم تدريب نظمه برنامج الأمم المتحدة الانمائى في الغردقة خلال  6 أسابيع لشباب من مختلف أنحاء أفريقيا.

 

كما سيحضر الجلسة الرئيس التنفيذى للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited، الدكتور كيفن فرى، والدكتورة أورميلا ساركر المدير العالمي للبرامج بالمبادرة، والدكتورة غادة مكادي مدير عام الشراكات بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ومدير مبادرة شباب بلد.

 

وتطمح مبادرة شباب بلد، التي أطلقت فى يناير الماضى بأن تكون المنصة الوطنية المستدامة للشباب وللشركاء متعددي الأطراف الذين يعملون معًا، لضمان حصول الشباب فى مصر، على فرص في التعليم والتعلم، من خلال كسب المهارات اللازمة والتى تؤهلهم لسوق العمل وريادة الاعمال، وأن يكون لهم مشاركة إيجابية في المجتمع بحلول عام 2030.

 

 

تم نسخ الرابط