رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الأفضل في العالم 2022 .. كريم بنزيمة في المقدمة وصلاح في المركز الخامس وليفادندوفسكي أفضل هداف

كريم بنزيمة - صلاح
كريم بنزيمة - صلاح

أقيم حفل توزيع جوائز مجلة فرانس فوتبول للأفضل في كرة القدم في عام 2022، على مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، وكان محمد صلاح أبرز الغائبين عن الحفل. 

 

وحصد كريم بنزيمة جائزة الأفضل في العالم، فيما حل محمد صلاح في المركز الخامس في ترتيب الأفضل، وجاء رياض محرز في المركز الثاني عشر، أما ليفاندوفسكي ففاز بجائزة جيرد مولر لأفضل هداف، وحصد جافي لاعب برشلونة جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وتوج ساديو ماني بجائزة سقراطيس للملتزمين بالأعمال الخيرية، وفاز تيبو كورتوا بجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى، أما نادي مانشستر سيتي فحصد جائزة النادي الأفضل في العام.

 

ويذكر أن كريم بنزيمة توج في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الإسباني على حساب نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما انتهى اللقاء النهائي بينهما بفوز الريال بهدف نظيف أحرزه فينسيوس جونيور، كما حصد لقب الدوري الإسباني مع فريقه، وسجل بنزيمة  44 هدفًا في 46 مباراة في جميع المسابقات بالموسم الماضي مع النادي الملكي.

 

ويعد بنزيمة هو أول فرنسي يفوز بجائزة الأفضل في العالم بعد النجم زين الدين زيدان والذي فاز بها في عام 1998، ويعد زيدان من أفضل لاعبي الكرة في تاريخ كرة القدم على مدار التاريخ.

 

أما محمد صلاح فقد حل في المركز الخامس بترتيب الأفضل للمرة الثانية بعدما نال المركز نفسه في 2019، فيما جاء في المركز السادس في 2018، والسابع في النسخة الماضية في 2021. 

 

تم نسخ الرابط