رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

آخرها صاحب أسرع هاتريك فى تاريخ دورى أبطال أوروبا .. أرقام قياسية حطمها محمد صلاح فى 2022

محمد صلاح
محمد صلاح

أحرز محمد صلاح هاتريك بالأمس في مباراة فريقه ليفربول أمام رينجرز الأسكتلندي، والتي انتهت باكتساح الريدز لمنافسهم بنتيجة 7-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

 

وحقق صلاح ثلاثيته بالأمس في 6 دقائق فقط بدأت من الدقيقة 75 حتى 81 من عمر اللقاء، ليسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في المسابقة كأسرع لاعب وصولًا إلى الهاتريك في مباراة بدوري أبطال أوروبا، كما وصل إلى  هدفه رقم 45 في مشاركاته بالبطولة منذ 2012، وتفوق بذلك على الإيفواري ديديه دروجبا، كأكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال، حيث توقف رصيد دروجبا عند 44 هدف.

 

كذلك وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 38 له في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وهو أكبر عدد أهداف يسجله لاعب لمصلحة فريق إنجليزي واحد في هذه المسابقة، متجاوزًا دروجبا مع تشيلسي وسيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي، حيث سجل كل منهما 36 هدفا. 

 

ويملك الفرعون المصري صلاح العديد من الأرقام القياسية المسجلة باسمه خلال هذا العام 2022، أولها كسره لرقم أسطورة الليفر النجم ستيفن جيرارد الذي كان الهداف التاريخي للفريق في دوري الأبطال بـ 30 هدف، قبل أن يتفوق عليه صلاح في النسخة الماضية من البطولة حين وصل إلى 34 هدف.

 

أيضًا وصل صلاح مع نهاية الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي في شهر مايو إلى المركز الثاني في قائمة اللاعبيين الأكثر حصولًا على جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري، حيث حصدها للمرة الثالثة متساويًا مع هاري كين وآلان شيرار، ويسبقه فقط تييري هنري نجم نادي أرسنال السابق. 

 

ودخل الملك المصري قائمة أكثر 20 لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي محتلًا المركز الـ 19، بـ 122 هدفا أحرزها متفوقا على ستيفن جيرارد الذي توقف رصيده عند 121 هدفا.  

 

 

تم نسخ الرابط