رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

فى عيد ميلادها الـ 72 .. محطات مهمة فى حياة الأيقونة صفاء أبو السعود

صفاء أبو السعود
صفاء أبو السعود

تحتفل النجمة الكبيرة صفاء أبو السعود اليوم بعيد ميلادها الـ 72، حيث ولدت بمدينة المنصورة فى محافظة الدقهلية، كان والدها ضابط شرطة لذا تعلمت منه الإنضباط وهذا ما برز في العديد من أعمالها، وكان لها أخت توأم تدعى وسام.

 

لمعت صفاء منذ صغرها فشاركت في برنامج بابا شاور في السابعة من عمرها، وجمعت بين موهبة التمثيل والاستعراض الغنائي، فيما التحقت بمعهد الكونسرفتوار كما حصلت على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج لتنمية مهارة التمثيل لديها.

 

قدمت أبو السعود خلال مسيرتها الفنية 29 فيلماً، أهمها : البنات والحب، الرغبة والثمن، احترس من المجانين، كما شاركت في 10 مسلسلات منها : النهر والتماسيح، ملكة من الجنوب وغوايش، ولعبت بطولة 3 عروض مسرحية، بينما خاضت تجربة تقديم البرامج التلفزيونية وقدمت 3 برامج ناجحة : سهراية، أوراق سينمائية وساعة صفا.

 

كما حققت نجاحاً كبيراً في تجربة الأغانى والأوبريتات الخاصة بالأطفال ومن أبرزها أغنية أهلا بالعيد التي تعتبر إحدى أشهر الأغاني في الوطن العربي، حتى باتت الأغنية وصاحبتها من أيقونات البهجة.

 

وبعيدا عن الفن، تزوجت صفاء أبو السعود، من رجل الأعمال السعودي الراحل الشيخ صالح كامل، وقررت أن تتفرغ لحياتها الأسرية.

 

يذكر أن صفاء أبو السعود كان قد تم تكريمها بعد أدائها أغنية بنتي يا بنوتة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تحت عنوان المرأة المصرية أيقونة النجاح، وذلك بحضور السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس.

 

 

تم نسخ الرابط