رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

4 مليارات مشاهدة .. جنازة الملكة إليزابيث تصبح الحدث الأكثر متابعة في التاريخ

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

شهدت جنازة الملكة إليزابيث الثانية بالأمس حضورًا ضخمًا من زعماء وقادة العالم، حيث حرص الآلاف على إلقاء نظرة الوداع على ملكة بريطانيا التي رحلت عن عالمنا منذ أيام، بعد أن تربعت على العرش لأكثر من 70 عامًا. 

 

وسجلت جنازة إليزابيث رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المشاهدات وصل إلى حوالي 4 مليارات مشاهدة حول العالم، حسبما ذكرت جريدة ديلي إكسبرس البريطانية، ما يعني أن الجنازة أصبحت أكثر حدث متابعة في العالم عبر التاريخ.

 

وتخطت بذلك جنازة الملكة حفل افتتاح أولمبياد أتلانتا في 1996 والذي سجل وقتها أكثر من 3 مليارات مشاهدة حول العالم، فيما حلت جنازة الأمير ديانا في المرتبة الثالثة حيث أقيمت في 1997، وشهدت متابعة 2.5 مليار شخص حول العالم. 

 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تحقق فيها الملكة إليزابيث أرقام مشاهدة تلفزيونية عالية، حيث كان تتويجها في عام 1953 على بريطانيا، أول حدث تتويج يُبث على التلفزيون، ووصل وقتها إلى أكثر من 27 مليون مشاهدة في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى الملايين حول العالم. 

 

يذكر أن مراسم جنازة الملكة إليزابيث من كنيسة دير ويستمنستر بالأمس حضرها  عدد من القادة والزعماء العرب، منهم رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وزعماء العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وبولندا وكندا وغيرها من الدول. 

 

وأعلنت المملكة المتحدة حدادًا وطنيًا امتد لـ 10 أيام تخللته تقديم مراسم تكريم وطقوس تعود لمئات السنين بعد رحيل الملكة، قبل نقلها إلى مدفنها الأخير مع الأسرة المالكة في لندن بالأمس، كما تعيش حاليًا الأسرة المالكة فترة حداد أخرى تمتد لـ 7 أيام بعد تشييع الجنازة. 

 

 

 

تم نسخ الرابط