رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أزمات إنتاجية وخلافات ودعاوي قضائية .. أبرز 5 معلومات عن فيلم أشباح أوروبا قبل عرضه غداً بالسينمات

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

يعرض غداً في السينمات فيلم أشباح أوروبا من بطولة هيفاء وهبي، فيما تقرر عرضه قريباً عبر منصة شاهد Vip، وذلك بعد موجة من التأجيلات التي واجهها الفيلم منذ انتهاء تصويره في 2019، والعمل من تأليف كريم فاروق، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي. 

 

وشهد الفيلم العديد من الأزمات الإنتاجية والخلافات بين بطلته هيفاء وهبي ومدير أعمالها السابق منتج الفيلم محمد الوزيري، حيث اتهمته هيفاء بتأخير مستحقاتها المادية ووصل الأمر إلى المحاكم بينهما، حتى انتهى بالحكم على الوزيري بالحبس ولم تحصل هيفاء على باقي مستحقاتها في النهاية. 

 

وكان من المقرر عرض العمل ضمن موسم أفلام رأس السنة في 2020، قبل تفشي فيروس كورونا وقتها، بالتزامن مع بداية الأزمة بين هيفاء والوزيري، ما ألقى بظلاله على موعد العرض النهائي للفيلم، وتأجل وقتها إلى أجل غير مسمى. 

 

وعادت أنباء عرض فيلم أشباح أوروبا في مايو الماضي ضمن موسم عيد الفطر، وبالفعل عُرض في عدد من الدول العربية، باستثناء مصر، حيث رفضت هيفاء وهبي عرضه في ظل تطور أزمتها مع منتج العمل، وامتنع وقتها أبطاله عن نشر البوسترات الدعائية للفيلم. 

 

وتدور أحداث العمل في إطار أكشن كوميدي حول هيفاء وهبي التي تلعب شخصيتين مختلفتين لكنهما تؤام، الأولى تُطارد من جانب إحدى العصابات في أوروبا، وتدخل في العديد من المشكلات، أما الثانية فهى شخصية مسالمة تبتعد عن المشاكل وتقيم في مصر ولا دخل لها بما يحدث مع شقيقتها، وخلال الأحداث تكتشف العصابة التى تطاردها أن لها توأم، وهو ما تستغله الشخصية الأولى في التلاعب مع العصابة التى تطاردها.

 

وتقدم هيفاء خلال العمل أكثر من مشهد أكشن، حيث ظهرت في البرومو الدعائي للعمل، على طريقة شخصية البطلة الخارقة بلاك ويدو التي جسدتها النجمة العالمية سكارليت جوهانسون ضمن سلسلة الأفلام الشهيرة The Avengers.

 

أشباح أوروبا من بطولة هيفاء وهبي، مصطفى خاطر، باسم سمرة، أحمد الفيشاوي، وأروى جودة، ومن تأليف كريم فاروق، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد أبو السعود وشريف يسري، إنتاج محمد الوزيري، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي. 

 

 

تم نسخ الرابط