رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

خاص من ألمانيا .. التقرير الطبي للحالة مؤمن زكريا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

يتواجد حاليا لاعب الأهلي ومنتخب مصر مؤمن زكريا في ألمانيا لتلقي العلاج الذي قد يطول نسبيا قبل عودته مرة أخري إلي الملاعب، فماذا أشارت التقارير الأولية لمرض مؤمن وكيفية علاجه...



مؤمن تم تشخيص حالته المبدئية بتلف بعض الخلايا العصبية نتيجة لإرهاق نفسي، وهو ما يتطلب تواجده الدائم في أحد المصحات للعلاج النفسي والعصبي.

 

مؤمن أمام المصحة النفسية في ألمانيا
مؤمن أمام المصحة النفسية في ألمانيا

لاعب الأهلي خضع لتحليلات وفحوصات شاملة ولم تعط التقارير أي اختيار لتدخل جراحي كما أشاع البعض، يتناول حاليا بعض العقاقير الطبية التي قد تساهم في تحسن حالته نسبيا، كما يخضع لبعض جلسات العلاج الطبيعي يوميا في ألمانيا.

المرحلة الثانية من علاجه ستكون بدنية علي مفاصل الأطراف في كلتا يديه وقدميه، حتي يلاحظ ما إذا كانت هناك استجابة طبيعية للأعصاب في تلك المناطق بعدها يخضع لبرنامج بدني شامل من أجل رفع معدل اللياقة بناء علي فحوصات علي القلب والمخ لتحمل الإجهاد الناتج عن تلك التدريبات.

في غضون أسبوعين من الأن سيتم كتابة التقرير النهائي عن فترة العلاج اللازمة ليصل مؤمن إلي مستوي يسمح له بممارسة كرة القدم مرة أخري بشكل طبيعي، وبناء عليه سيتم اخطار الأهلي بإمكانية تسجيله في قائمة الفريق خلال فترة انتقالات يناير المقبل، أم سيتم استبعاده حتي شفاؤه بشكل كامل، ويتم قيده مع بداية فترة الإعداد في يونيو من العام المقبل.

محمود كهربا لاعب أفيش البرتغالي، وزميل مؤمن في منتخب مصر قام بزيارته مؤخرا في ألمانيا، كما يقضي مؤمن معظم أوقاته في ألمانيا بصحبة محمود جنش حارس الزمالك الذي يقضي برنامج علاجي وتأهيلي هناك بعد خضوعه لجراحة وتر أكيليس، ويتلقي يوميا اتصالات هاتفية من زملاؤه بالأهلي، كما أن احتفالهم علي طريقته بالأهداف ودعمهم له يساهم في تحسن حالته النفسية بشكل تدريجي.