رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تضاعف عدد مشاهدات مسلسل The crown بعد وفاة إليزابيث الثانية بنسبة 800%

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

رحلت إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا عن عالمنا فى الأسبوع الماضي، عن عمر يناهز 96 عاما، تربعت خلالها لـ 70 عاما على عرش إنجلترا، ولعل مسلسل The Crown الشهير من أبرز الأعمال الفنية التي تناولت جزء من الحياة الشخصية للملكة الراحلة. 

 

وحسبما أكدت صحيفة الجارديان البريطانية، فقد زادت نسب مشاهدة سلسلة The Crown بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة، وتصدر تريند الأكثر مشاهدة، ووصلت نسبة الزيادة إلى 800% بالمملكة المتحدة.

 

كذلك تضاعفت نسبة مشاهدة المسلسل في الولايات المتحدة 4 مرات، فيما قفزت في فرنسا إلى ثلاثة أضعاف عن نسب المشاهدة المسجلة سابقا، ودخل العمل قائمة العشرة أعمال الأكثر متابعة بإستراليا. 

 

يذكر أن تصوير الجزء السادس من مسلسل The Crown توقف مؤخرا حدادا على رحيل الملكة إليزابيث، ومن المقرر تحديد موعد استئنافه خلال الفترة المقبلة.

 

ويشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم العرب، منهم  أمير المصري الذي يقدم شخصية الملياردير المصري ورجل الأعمال محمد الفايد في شبابه، ووالد دودي الفايد صديق الأميرة ديانا، كذلك مؤمن هشام الذي يلعب دور علي الفايد شقيق أمير خلال الأحداث. 

 

أيضا يشارك عدد  من النجوم العالميين في بطولة الجزء السادس من العمل، أبرزهم إيميلدا ستونتون بدور الملكة إليزابيث، جوناثان برايس في دور الأمير فيليب، ليزلي مانفيل التي تجسد شخصية الأميرة مارجريت، دومينيك ويست في شخصية الأمير تشارلز، أوليفيا ويليامز بدور كاميلا باركر، وجوني لي ميللر الذي يلعب دور رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جون ميجور. 

 

وكان The Crown ركز على الجوانب الشخصية في حياة إليزابيث، وابتعد العمل عن الأحداث والأجواء السياسية في حياتها، حيث أبرز العلاقة بين التاج والحكومة والكنيسة والأسرة، وعلاقة إليزابيث المتوترة بشقيقتها الصغرى، والتي كانت ترى أنها الأحق بالعرش، وتألقت كلير فوي في دور الملكة، وتكلف العمل وقتها في 2016 ميزاينة ضخمة وصلت إلى 110 مليون دولار.

 

 

 

تم نسخ الرابط