رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيرة والجن يقترب من 115 مليون جنيه إيرادات بعد 70 يوم عرض

كريم وعز
كريم وعز

سجل فيلم كيرة والجن لـ كريم عبدالعزيز وأحمد عز رقما قياسيا على مستوى إيرادات شباك التذاكر في أغسطس الماضي، حيث تخطى إجمالي إيراداته 104 مليون جنيه ليصبح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما متخطيا الفيل الأزرق 2 الذي جمع 104 ملايين جنيه عند طرحه في 2019. 

 

وحقق كيرة والجن إيرادات بالأمس تجازوت 172 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 114 مليون جنيه في 72 يوم عرض بالسينمات، ما يعني اقترابه من بلوغ 115 مليون جنيه خلال الأيام المقبلة. 

 

وتدور أحداث العمل في حقبة ما قبل العشرينيات من القرن الماضي، تحديدًا وقت ثورة 1919 بقيادة سعد زغلول، حيث يرصد الفيلم قصص أبطال منسيين في هذه الفترة منهم المناضل أحمد عبدالحي كيرة الذي يلعب دوره كريم عبدالعزيز، والمناضل محمود عبدالقادر الجن الذي يجسده أحمد عز، كذلك دولت فهمي التي تلعب دورها هند صبري، وغيرهم من أعضاء فرقة المقاومة ضد الاحتلال البريطاني على مصر وقتها، وذلك في إطار تاريخي أكشن تشويقي.

 

ويعد كيرة والجن الأضخم إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، حيث تكلف ميزانية حوالي 105 مليون جنيه لإنتاجه نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا، كما تم تصوير باقي المشاهد في شوارع وسط البلد بالقاهرة، وكان قد بدأ التحضير له في 2019، قبل أن يواجه العديد من الصعوبات التي تسببت في تأجيل استكمال تصويره أبرزها تفشي فيروس كورونا في السنتين الماضيتين وتعطل المطارات مما أوقف السفر للخارج لفترات طويلة. 

 

والفيلم مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، ومن بطولة نخبة من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار، روبي، وكريم محمود عبدالعزيز، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

تم نسخ الرابط