رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

تناولت المربى 90 عامًا ورفضت الثوم والبصل .. ماذا كانت تأكل الملكة إليزابيث ؟

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

اعتلت الملكة إليزابيث الثانية عرش إنجلترا لـ 70 عامًا، قبل أن ترحل عن عالمنا منذ أيام عن عمر يناهز 96 عامًا، ولعل من أبرز أسباب الحفاظ على صحة الملكة لسنوات طويلة تناولها للوجبات الخفيفة الصحية. 

 

وتحدث العديد من الموظفين السابقين الذين عملوا في القصر الملكي على خدمة إليزابيث لفترة طويلة عن حرص الملكة على شرب الشاى بعد الظهر مع شريحتين من الخبز الأبيض الطري يتم دهنهما بزبدة، وعبوة واحدة من مربى الفراولة، كما أكد الكثيرون على أن الملكة كانت تتسم بالبساطة في تناول الطعام على الرغم من إمكانها تناول أفخم الأطعمة طوال هذه السنوات.

 

وكان رئيس الطهاة السابق دارين ماكجريدى أكد عبر قناته على يوتيوب أن الملكة كانت تتناول الكعكات وخاصة كعكة الشيكولاتة التي كانت من أكلاتها المفضلة في منتصف النهار، كما أضاف أنها اعتادت على تناول شطائر المربى يوميًا منذ أكثر من 90 عامًا حين كانت في طفولتها. 

 

وواصل رئيس الطهاة السابق قائلًا أن إليزابيث كانت عاشقة للفراولة الطازجة، وتأكلها ثلاث أو أربع مرات فى الأسبوع في قلعة بالمورال بإسكتلندا، إذا كانت موجودة خلال الموسم، فيما كانت وجبة الغداء المفضلة للملكة الراحلة طبق يحتوي على السمك المشوي مع السبانخ أو الكوسة، أو طبق من الدجاج المشوي مع السلطة كخيار منخفض الكربوهيدرات، وكان يحتوي القصر على 20 طاهيًا في المطبخ في الوقت الذي عمل فيه ماكجرادي كرئيس للطهاة. 

 

فيما كان من المعتاد أن تتناول الملكة وجبة السمك والبطاطس يوم الجمعة من كل أسبوع، كما كانت ترفض بعض النكهات القوية في الطعام مثل إضافة الثوم والبصل، فيما تجنب الطهاة المحار واللحوم النادرة أثناء الزيارات أو الجولات الملكية. 

 

 

تم نسخ الرابط