رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها The Crown وThe Queen وA Royal Night Out .. أعمال تناولت حياة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنجهام، منذ قليل، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، عن عمر ناهز 96 عامًا، إثر تدهور حالتها الصحية خلال الساعات الماضية، حيث قضت ساعاتها الأخيرة تحت إشراف الأطباء بقلعة بالمورال.

 

وتناول عدد من المسلسلات والأفلام حياة الملكة الراحلة بأكثر من زاوية مختلفة، ولعل مسلسل The Crown واحدا من أبرز تلك الأعمال، والذي عرض عام 2016.

 

وابتعد العمل عن الأحداث والأجواء السياسية في حياتها، حيث ركز على العلاقة بين التاج والحكومة والكنيسة والأسرة، وعلاقة إليزابيث الثانية المتوترة بشقيقتها الصغرى، والتي كانت ترى أنها الأحق بالعرش، وتألقت كلير فوي في دور الملكة، ووصلت تكلفة إنتاج المسلسل إلى 110 مليون دولار.

 

وأجادت هيلين ميرين، تجسيد شخصية الملكة إليزابيث الثانية ضمن أحداث فيلم The Queen، والذي طرح عام 2006، وتناول العمل الأحداث المتلاحقة بعد وفاة الأميرة ديانا، وترشح الفيلم للعديد من الجوائز، وحصل على أكثر من جائزة منها جائزتي الأوسكار والجولدن جلوب لأفضل ممثلة لهيلين ميرين.

 

وفي عام 2015 خرج فيلم A Royal Night Out، وهو دراما كوميدية، ودارت أحداثه حول يوم السابع من مايو عام 1945، وانضمام الأميرة اليزابيث التي أصبحت بعد ذلك الملكة، إلى شقيقتها مارجريت للمشاركة في الاحتفالات التي عمت البلاد في ظل ظروف مليئة بالإثارة والمخاطر والحب، ويتضمن الفيلم أحداث تاريخية، وهو بطولة إميلي واتسون، روبرت ايفيريت.

 

كذلك لم يتطرق فيلم The King's Speech، بشكل كبير لحياة الملكة إليزابيث، ولكنه ركز على قصة الرجل الذي سيصبح الملك جورج السادس، ملك المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وشمال ايرلندا، ووالد الملكة اليزابيث الثانية، حيث كان يعاني منذ الصغر من مصاعب في النطق والتأتأة الشديدة.

 

وفي عام 2021، جسدت ستيلا جونيت شخصية الملكة في فيلم  Spencer، من بطولة كريستين ستيوارت في دور الأميرة ديانا، وجاك فارثينج في دور الأمير تشارلز، ويتناول الفيلم قصة الأميرة ديانا خلال فترة زواجها من الأمير تشارلز.

 

كما أدت إيما طومسون شخصية الملكة إليزابيث الثانية في مسلسل Walking the Dogs، ويروي العمل اقتحام قصر باكنجهام الشهير الذي خطط له مايكل فاجان في عام 1982، حيث اقتحم هذا الشخص البريطاني القصر ودخل غرفة نوم الملكة أثناء نومها.

 

كذلك تناولت العديد من الأعمال الوثائقية حياة الملكة إليزابيث الثانية، وحرصت تلك الأعمال على توثيق أبرز المحطات في مسيرة الملكة والعائلة الملكية البريطانية، ومن أبرزها، فيلم Elizabeth: A Portrait in Parts، وThe Coronation، وElizabeth at 90: A Family Tribute.

 

 

تم نسخ الرابط