رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رامي صبري وتامر عاشور وعمرو مصطفى ورامي جمال وعزيز الشافعي .. من هو أفضل ملحن اتجه للغناء؟

تامر - عزيز - رامي
تامر - عزيز - رامي - عمرو - رامي

بدأ عدد من نجوم الطرب مشوارهم كملحنين، قبل أن يتجهوا إلى الغناء ويحققوا النجاح الكبير، غير أن البعض منهم صرح أن إتجاهه للغناء أثر على عمله كملحن. 

 

وسبق وصرح عصام كاريكا منذ أيام عن تأثير اتجاهه للغناء على ألحانه، وقال : لم تكن هناك سوشيال ميديا في السابق، وبالتالي لم يكن هناك شهرة كبيرة لجميع فريق العمل في أي أغنية، ولكن بعدما دخلت مجال الغناء، المطربون شعروا أنني أقدم لهم ألحان ضعيفة واحتفظ بالقوية لي حتى أغنيها، ولما غنيت ضريت نفسي كملحن وكان هدفي وقتها الشهرة فقط. 

 

وحقق عدد من نجوم التلحين نجاحات كبيرة في عالم الغناء منهم رامي صبري الذي بدأ مشواره الفني كملحن، حيث لحن للعديد من المطربين في بدايته أبرزهم الراحل عامر منيب،  شيرين عبدالوهاب وفضل شاكر، قبل أن يقرر طارق العريان تقديم رامي كمطرب، وبالفعل أنتج له أولى ألبوماته في 2005 بعنوان حبيبي الأولاني، وحقق الألبوم نجاحًا لافتًا وقتها، لينطلق بعدها كمطرب ينافس النجوم الكبار.

 

نفس الأمر ينطبق على تامر عاشور الذي اشتهر في بدايته الفنية كملحن، حيث هوى التلحين في عمر 17 عامًا، وربطته علاقة صداقة قوية بالراحل عامر منيب، ولحن له أغنية نفسي أقولك، كذلك لحن عاشور أغنية الله أعلم لـ فضل شاكر، قبل أن يتجه إلى الغناء ويقدم ألبوم بعنوان صعب، كأول ألبوم له حيث حقق نجاحًا كبيرًا وقتها وضم أغاني : صعب، وكل يوم، وغيرها من الأغاني التي صنعت شهرته. 

 

ويعد عمرو مصطفى من أشهر الملحنين الذين اتجهوا إلى الغناء خاصة بعد تحقيقه نجاحات عديدة بألحان أغانيه بتوقيع الهضبة عمرو دياب بداية من 1999 حتى 2020، كما تعاون مصطفى مع العديد من النجوم كملحن منهم أصالة، راغب علامة، مصطفى قمر، شيرين عبدالوهاب، والكينج محمد منير، وجاء قرار الغناء من عمرو مصطفى في 2007 بألبوم أيامي. 

 

أيضا قدم رامي جمال العديد من الألحان قبل شهرته كمطرب منها ألحان أغنية وأنا جنبك لـ أحمد فوزي من فيلم فرح، الذي لعبت بطولته مي عز الدين وأحمد هارون في 2004، كما لحن أغنية لياليك لـ فضل شاكر، غير أنه لحن أغنية بحلم بيك لـ ساموزين، وبسلم عليك لـ مصطفى قمر، وأصدر جمال أول ألبوماته الغنائية فى 2011 بعنوان ماليش دعوة بحد، وتوالت بعدها نجاحاته كمطرب. 

 

ونجح عزيز الشافعي واشتهر اسمه كلمحن وشاعر غنائي طوال مشواره الفني الذي تعاون خلاله مع عمرو دياب، محمد حماقي، أنغام، صابر الرباعي، بهاء سلطان، وهيفاء وهبي، وغيرهم من نجوم الغناء، قبل أن يقدم عدد من الأغاني الوطنية بصوته أشهرها يا بلادي بعد قيام ثورة يناير 2011. 

 

 

تم نسخ الرابط