رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد كريم عبدالعزيز .. بدأ حياته كمخرج وظهر طفلًا مع عادل إمام وسعاد حسني

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

يحتفل اليوم كريم عبدالعزيز بعيد ميلاده الـ 46، فهو من مواليد 17 أغسطس 1975، وصاحب المركز الأول والثاني في قائمة الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية من خلال فيلمي كيرة الجن والفيل الأزرق 2.

 

وعلى الرغم من نجاحه الكبير في السينما كممثل، إلا أنه بدأ حياته كمخرج، حيث دخل كريم عبدالعزيز معهد السينما عام 1994، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج عام 1997، وعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة، ثم قرر خوض تجربة التمثيل، وكان شريف عرفة أول من قدمه إلى الجمهور من خلال فيلم عبود على الحدود، ثم اختارته سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل امرأة من زمن الحب، ومن هنا بدأ يشق مشواره.

 

وظهر كريم عبدالعزيز كطفل في عدد من الأعمال، وكانت أول مرة يقف فيها أمام الكاميرا من خلال فيلم انتبهوا أيها السادة مع محمود ياسين، والبعض يذهب للمأذون مرتين عام 1978، من إخراج والده محمد عبدالعزيز، ثم فيلم المشبوه عام 1981، مع عادل إمام وسعاد حسني وإخراج سمير سيف.

 

ويعرض لكريم عبدالعزيز حاليًا فيلم كيرة والجن، الذي حقق أرقاما قياسية في شباك التذاكر، حيث بات الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، بإيرادات تخطت الـ 105 مليون جنيه.

 

ويشارك في بطولة كيرة والجن بجانب كريم عبدالعزيز: أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، أحمد كمال، سلوى عثمان، رزان جمال، علي قاسم، لارا أسكندر، وضيوف الشرف إياد نصار وروبي، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وتكلف االفيلم ميزانية حوالي 105 ملايين جنيه لإنتاجه، نظرًا لتصويره بين أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر وصربيا.

 

 

تم نسخ الرابط