رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

قبل ياسر جلال .. نجوم قدموا شخصية شهريار عن رواية ألف ليلة وليلة

حسين فهمي - يوسف
حسين فهمي - يوسف شعبان - سمير غانم - ياسر جلال - ماجد المصري

كشف خبر أبيض، منذ أيام، عن تقديم ياسر جلال شخصية شهريار في مسلسل ألف ليلة وليلة، الذي من المقرر طرحه في الموسم الرمضاني المقبل 2023، ويأتي ذلك بعد تألق ياسر في رمضان الماضي، من خلال تجسيد شخصية الرئيس السيسي التي قدمها في مسلسل الاختيار 3. 

 

وياسر جلال ليس النجم الأول الذي يقدم شخصية شهريار في عمل فني، حيث سبقه عدد من النجوم منهم الراحل سمير غانم، الذي جسد الشخصية مرتين، الأولى في 1982 ضمن فوازير فطوطة التي كان يقدم بها شخصيات تاريخية عديدة، فيما لعبت ليلى علوي دور شهرزاد وقتها، والثانية كانت في مسلسل تليفزيوني بعنوان ألف ليلة وليلة وكانت ليلى علوي هي من لعبت دور شهرزاد كذلك في عام 1992.

 

أيضًا يعد حسين فهمي أشهر من جسدوا شخصية شهريار على الشاشة حين قدمها في مسلسل ألف ليلة وليلة عام 1984، مكون من 15 حلقة، ولعبت أمامه نجلاء فتحي دور شهرزاد، وشارك في العمل عدد من النجوم منهم توفيق الدقن، عبدالمنعم إبراهيم، وشكوكو، ومن إخراج عبدالعزيز السكري. 

 

كذلك قدم يوسف شعبان شخصية شهريار في مسلسل ألف ليلة وليلة من إنتاج عام 1991، وجسدت إيمان الطوخي دور شهرزاد خلال العمل، وشارك في بطولة المسلسل وقتها كريمة مختار، محمد رضا، وأبو بكر عزت. 

 

غير أن ماجد المصري قد ظهر في شخصية شهريار من قبل في مسلسل ذات الخال، الذي عرض في 1998، وشاركته بوسي البطولة بدور شهرزاد، وينتمي العمل إلى نوعية مسلسلات الموسيقة الاستعراضية، وشارك به عدد من النجوم منهم سيد زيان، عبدالرحمن أبو زهرة، ليلى طاهر، ورشوان توفيق. 

 

كما قدم محمود قابيل شخصية شهريار في عام 2000 بمسلسل بعنوان ألف ليلة وليلة : ضوء المكان وبدر التمام، الذي جمعه بـ نيللي التي قدمت دور شهرزاد، وشاركهما البطولة محمد الدفراوي، رجاء الجداوي، ومديحة حمدي، ومن إخراج عمرو عابدين. 

 

ويعد أشرف عبدالباقي من النجوم الذين قدموا شخصية شهريار كذلك في مسلسل مش ألف ليلة وليلة، عام 2010، والذي تناول أحداث رواية ألف ليلة وليلة في إطار كوميدي، وقدمت ريهام عبدالغفور شخصية شهرزاد، وشارك في البطولة أحمد راتب، لطفي لبيب، إنعام سالوسة، وأحمد صفوت، ومن إخراج أحمد فوزي. 

 

فيما كان شريف منير آخر من قدم شخصية شهريار على الشاشة في 2015 بمسلسل ألف ليلة وليلة، ولعبت نيكول سابا وقتها دور شهرزاد، وشاركهما البطولة نخبة من النجوم منهم أمير كرارة، آسر ياسين، هنا الزاهد، عائشة بن أحمد، نسرين طافش، وكمال أبو رية، وكان من إخراج رؤوف عبدالعزيز. 

 

 

تم نسخ الرابط