رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

يحيى شاهين سى السيد السينما المصرية .. بدأ حياته موظف فى شركة نسيج وتزوج مجرية دمرت حياته

يحيي شاهين
يحيي شاهين

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الراحل يحيى شاهين، فهو من مواليد 28 يوليو 1917، وهو من أهم الفنانين المصريين الذين تركوا أعمالًا تعتبر أيقونات في السينما المصرية، ربما أشهرها دوره في ثلاثية نجيب محفوظ، التي قدم من خلالها دوره الشهير سي السيد.



 

وُلد يحيى شاهين في جزيرة ميت عقبة بمحافظة الجيزة، وحصل على دبلوم الفنون التطبيقية، تخصص نسيج عام 1933، وعمل لفترة موظفًا في شركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبري.

 

وارتبط اسم يحيى شاهين وماجدة في الوسط الفني لفترة طويلة، وذلك نتيجة تقديمهما مجموعة من الأعمال الفنية سويًا، والتي حققت نجاحًا كبيرًا، ونتيجة لهذا القرب، أحب يحيى شاهين ماجدة وبالفعل عرض عليها الزواج، ولكن في ذلك الوقت كانت ماجدة تجمعها قصة حب مع إيهاب نافع، فرفضت عرضه واعتذرت له.

 

وتزوج يحيى شاهين من سيدة مجرية وأنجب منها ابنتين، واستمر الزواج حوالى 6 سنوات ومن ثم انتهى نهاية مأساوية، حيث قررت الزوجة الانفصال عن زوجها، وأخذت الأطفال وسافرت إلى بلدها المجر، ولم يستطع  أن يرى بناته لفترة طويلة.

 

ونتيجة حرمانه من بناته، ابتعد عن الساحة الفنية لما يقرب عامين، ودخل في حالة اكتئاب شديد، وبعد فترة طويلة من المعاناة، تزوج يحيى شاهين من مشيرة عبدالمنعم، والتي ظلت معه حتى يوم وفاته، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة داليا.