رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

منة عدلي القيعي : عادل إمام دفعة والدي وشجعني على كتابة الأغاني والغزالة رايقة أنجح أعمالي

منة عدلي القيعي -
منة عدلي القيعي - عادل إمام

حلت الشاعرة منة عدلي القيعي رفقة والدها ضيفين على برنامج معكم، الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc، وتحدث الثنائي عن ذكريات عديدة جمعت بينهما، كما كشفت منة عن كواليس أعمالها الفنية والغنائية.

 

وقالت منة : أول أغنية لي كانت يا دنيا علمينا لـ أحمد شيبة، وقابلت الموزع حسن الشافعي خلال أداء عملي حيث أعمل في شركة دعاية وإعلان، وأخبرته أنني أرغب في كتابة أغاني شعبية وتعجب كثيرًا من ذلك، قبل أن يتصل بي ونقدم بعدها بالفعل أغنية يا دنيا علمينا. 

 

وتابعت : أخذت هاتف والدي دون علمه واتصلت بعمار الشريعي في بدايتي وسمعته كلمات كتبتها لأغنية وقال لي : أفكارك حلوة بس معندكيش أوزان ولا قافية وهتتعلميها مع الوقت، وبالفعل تحدث مع والدي وساعدني بعد ذلك في احتراف الشعر.

 

وعن أغنية الغزالة رايقة، قالت : اعتبرها أنجح أغنية لي، وكنت أشعر بنجاحها مع الملحن محمد يحيى وكل طاقم عمل فيلم من أجل زيكو، وجاءت فكرتها في البداية عندما كنا أنا والملحن إيهاب عبدالواحد في طريقنا للوكيشن تصوير، وكنا نستمع إلى أغاني فيروز وعدد من النجوم، ونفكر في أغنية جديدة، وقولت له : إحنا الغزالة رايقة، وبالفعل قمت بكتابتها لتكون في فيلم من أجل زيكو من بطولة كريم محمود عبدالعزيز. 

 

وأضافت : أهم موقف في حياتي لما عرفت أن حد من مكتب الزعيم عادل إمام عايز يكلمني وقولت وقتها أكيد حاجة تبع شغلي في الدعاية والإعلان، وفجأة تاني يوم لقيت رقم برايفت بيكلمني وكان الزعيم بنفسه ومكنتش مصدقة، وقالي قعدت أدور على أغنية ليكي وأشوف كلمات مين عشان أكلمه أشجعه وقالي ركزي في اللون ده حلو واستمري، وعرف إني بنت عدلي القيعي وكلمه لأنه كان دفعته في كلية الزراعة. 

 

وقال عدلي : قرأت كتب للمنفلوطي وطه حسين والعديد من الأدباء في صغري، فأصبحت أستطيع الكتابة وهويت القراءة، ودرست في كلية الزراعة وأنا دفعة عادل إمام، أما صلاح السعدني في كان في الدفعة التالية لنا.

 

 

تم نسخ الرابط