رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

كيرة والجن ملف خاص

بالفيديو : بعد أن قدمه كريم عبدالعزيز في كيرة والجن .. القصة الحقيقية للمناضل أحمد عبدالحي كيرة

كريم عبدالعزيز - أحمد عبدالحي كيرة
كريم عبدالعزيز - أحمد عبدالحي كيرة

قدم كريم عبدالعزيز دور المناضل أحمد عبدالحي كيرة في فيلم كيرة والجن الذي يعرض حاليًا في دور العرض ضمن موسم أفلام عيد الأضحى، ويواصل تحقيق الأرقام القياسية في شباك التذاكر بعد أيام قليلة على طرحه. 



 

ويعد أحمد كيرة واحدًا من أهم المناضلين ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919، فيما يعتبر كيرة والجن أول الأعمال الفنية التي تسلط الضوء على أبطال منسيين في المقاومة الوطنية ضد الإنجليز في تلك الفترة. 

 

وشارك كيرة  منذ دراسته بكلية الطب في عدة خلايا سرية للثورة، ونفذ العديد من عمليات الاغتيال لجنود وضباط وسياسيين وقيادات إنجليز، وكان يجيد التنكر والتخفي والتحدث بلغات مختلفة، مما أدى إلى صعوبة كشف أمره. 

 

وعندما كشف أمره في اعترافات قتلة السير لي ستاك في عام 1924 بدأت المخابرات البريطانية ملاحقته بشدة وأصبح على رأس المطلوبين حيًا أو ميتًا من قبل قيادات الاحتلال، بل وصل الأمر إلى صدور منشورات لجميع مكاتب المخابرات البريطانية في العالم ملحوقة بمواصفاته الشخصية والجسدية تطالب بالقبض عليه في أسرع وقت ممكن. 

 

وعاش كيرة في خطر شديد في سنين شبابه واضطرت قيادات الثورة وقتها إلى تهريبه إلى ليبيا ومنها إلى تركيا، وانتهت قصته باغتياله بعد توقيع معاهدة 1936، وظل حتى آخر أنفاسه يناضل ضد الإنجليز ويحاول إخراجهم من البلاد. 

 

شاهد الفيديو التالي …