رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

إقامة عرض خاص لـ كيرة والجن بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز الأسبوع المقبل قبل طرحه بالسينمات 30 يونيو

كريم عبدالعزيز - أحمد عز
كريم عبدالعزيز - أحمد عز

طُرح البرومو الترويجي الرسمي لفيلم كيرة والجن من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز منذ أيام، حيث تصدر محرك البحث جوجل، وحقق مشاهدات عالية اقتربت من 15 مليون عبر مختلف مواقع السوشيال ميديا.



 

وقرر صناع العمل إقامة عرض خاص له في الأسبوع المقبل بإحدى السينمات الكبرى في القاهرة بحضور عدد من أبطال الفيلم وصناعه، وذلك قبل طرحه بالسينمات يوم 30 يونيو الجاري ضمن موسم أفلام عيد الأضحى.

 

وقد تعرض فيلم كيرة والجن لموجة من التأجيلات لفترة طويلة منذ الإعلان عن التحضير له في 2019، للعديد من الأسباب، منها تفشي فيروس كورونا في السنتين الماضيتين وظروف السفر، حيث تم تصوير العمل في أكثر من دولة أوروبية منها كرواتيا والمجر، هذا بخلاف الميزاينة الضخمة للفيلم، ما عطل موعد عرضه لحين اكتمال السعة الاستيعابية بالسينمات.

 

وتدور أحداث كيرة والجن حول قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال البريطاني وقت ثورة 1919، ويلعب كريم عبدالعزيز دور المناضل أحمد عبدالحي كيرة، فيما يجسد أحمد عز شخصية المناضل عبدالقادر الجن، وتظهر هند صبري بشخصية دولت فهمي.

 

والفيلم مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم إياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.