رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

يسرا تنشر صورتها مع شيرين أبو عاقلة : رمز وكلمة حق من أرض فلسطين

يسرا - شيرين ابو عاقلة
يسرا - شيرين ابو عاقلة

رحلت المراسلة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة عن عالمنا منذ أيام قليلة عن عمر يناهز 51 عاما متأثرة برصاصات الغدر من قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها  لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية بفلسطين، حيث أصيبت برصاصات في رأسها أودت بحياتها.



 

ونعت يسرا الصحفية الراحلة، حيث شاركت عبر حسابها على إنستجرام صورة جمعتها بها، وعلقت : في بعض الغياب حضور أكبر لرمز قهر العدو في حياته ومماته، رحمك الله يا شيرين رمز وكلمة حق من أرض فلسطين الحرة العربية.

 

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتدت على موكب تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس ، وحاصرت المستشفى الفرنسي حيث انطلق موكب التشييع منها، وبمجرد تحرك الموكب هاجمته القوات ومنعت انطلاقه.

 

وعرفت شيرين أبو عاقلة طوال مسيرتها الإعلامية بتغطية انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، ودائما كانت مناصرة لقضية بلادها، ومن أبرز الأحداث التي غطتها الانتفاضة الفلسطينية عام 2000، ووثقت مقتل محمد الدرة، وكذلك الاجتياح الإسرائيلي لمخيم جنين وطولكرم عام 2002، والغارات والعمليات العسكرية الإسرائيلية المختلفة التي تعرض لها قطاع غزة.

 

كما كانت شيرين أول صحفية عربية يُسمح لها بالدخول إلى سجن عسقلان في عام 2005 وأجرت مقابلات مع الأسرى الفلسطينيين الذين صدرت بحقهم أحكام طويلة بالسجن.