رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

آخرهم اتهام فاتن أمل حربي بإزدراء الأديان .. دفتر أحوال قضايا مسلسلات رمضان

أحمد مكي - روجينا
أحمد مكي - روجينا - آسر ياسين - نيللي كريم

تعرضت عدد من الأعمال الدرامية المتنافسة في السباق الرمضاني هذا العام، للملاحقة القضائية لأسباب مختلفة، وقام البعض برفع دعاوي بالفعل ضد هذه الأعمال وطالبوا بوقف عرضها.

 

حيث تقدم المحامي سمير صبري، اليوم السبت، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد مسلسل فاتن أمل حربي لازدراء الأديان مؤكدًا أن هناك حملة شبه ممنهجة من إبراهيم عيسى الذي اعتاد الظهور على شاشات التليفزيون مهاجمًا الدين الإسلامي والعلماء الأزهريين، مشككًا في العديد من الثوابت الدينية ولكن في تلك المرة ظهر علينا مؤلف لمسلسل فاتن أمل حربي.

 

وأكد صبري في بلاغه أن العمل يشوه صورة علماء الأزهر ورجال الدين، وإظهاره بمظهر الجاهل، كما يدعو المسلسل إلى التعدي على الثوابت الدينية ونشر السلوكيات السلبية التي من شأنها، أن تؤثر في المجتمع وترسخ القيم السلبية والتي تهدد استقراره. ويناقش مسلسل فاتن أمل حربي العديد من القضايا منها حضانة الأطفال بعد الطلاق، والذي تدور عنه أحداث العمل.

 

أيضًا قامت الهيئة العامة للتمريض برفع دعوى قضائية ضد مسلسل الكبير أوى 6، بسبب الإساءة إلى مهنة التمريض، وذلك بعد تقمص مربوحة – رحمة أحمد - دور ممرضة في ليلة الدخلة ضمن أحداث المسلسل، وهو ما اعتبره البعض أمر مسيء للممرضات.

 

مسلسل الكبير أوي 6 بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد أوتاكا، مع الاستعانة بضيف شرف مختلف في كل حلقتين من حلقات الجزء السادس، منهم ماجد الكدوانى، حمدي الميرغني، وهو من تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

 

أيضًا كشفت إحدى شركات الملابس الجاهزة أن الشركة المنتجة لمسلسل suits بالعربي لم تدفع لها مستحقاتها عن ملابس نجوم العمل، والتي تقدر بـ 2 مليون و700 ألف جنيه، ورغم أن الشركة المنتجة للعمل نفت ذلك، إلا أن أحد مكاتب المحاماة أعلن عزمة رفع دعوى قضائية ضد صناع العمل. وهو الأمر الذي جعل المنتج طارق الجنايني يرد في بيان خاص مفاداه آنه سيقاضي هذة الشركة لأنهم يبحثون عن الشهرة فقط.

 

مسلسل SUITS بالعربي بطولة آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد شاهين، تارا عماد، ومن تأليف محمد حفظي وياسر عبدالمجيد، إنتاج طارق الجنايني، وإخراج عصام عبدالحميد.

 

أيضًا تقدم أحد أعضاء مجلس النواب بطلب عاجل لرئيس المجلس لمناقشة طلب وقف عرض المسلسل، بسبب تضمنه مشاهد قتل روجينا لزوجها في العمل، باعتباره يحرض على العنف، وهو ما دعا صناع العمل للخروج للدفاع عن المسلسل وطالبوا عدم الحكم على العمل من مشهد واحد.

 

مسلسل انحراف بطولة كل من روجينا، سميحة أيوب، لوسي، عبدالعزيز مخيون، رانيا محمود ياسين، أحمد صفوت، ويزو، محمد لطفى، محمد كيلاني، أحمد فؤاد سليم، تأليف مصطفى شهيب، منتج فني أحمد عبدالعزيز، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

 

تم نسخ الرابط