رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الاختيار 3 .. الأجهزة الأمنية تفسد مخطط تفجير الكنائس وقانون حظر تملك الآراضي في سيناء يغضب الإخوان

أحمد عز وأحمد السقا
أحمد عز وأحمد السقا مسلسل الاختيار 3

عُرضت منذ قليل، الحلقة الـ 11 من مسلسل الاختيار 3، وتضمنت العديد من الأحداث الهامة، حيث واصلت الأجهزة الأمنية متابعتها لمخططات الجماعات الإرهابية في سيناء.

 

وقام ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة -أحمد السقا- بالتنسيق مع زكريا يونس ضابط الأمن الوطني الذي يقدم كريم عبدالعزيز شخصيته، لمتابعة تحركات الجهاديين، وتخطيطهم لتفجير عدد من الكنائس في القاهرة، كما قاموا بالتنسيق مع جهاز المخابرات، بتصفية جهاديين والسيطرة على حاوية السلاح التي أدخلها الإخوان من ميناء الإسكندرية.

 

كما تناولت الحلقة إصدار قانون من قبل وزارة الدفاع في تلك الفترة لتنظيم تملك الأراضي في سيناء، وحصرها على المصريين فقط، وأنه لا يجوز توريثها لأصحاب الجنسيات الأخرى، وهو ما أغضب مكتب الإرشاد الذي اجتمع بحضور محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمود عزت، وتحدثوا عن ضرورة إقالة وزير الدفاع، إلا أن المرشد العام أكد أن اختيار وزير دفاع جديد ليس في سلطة الرئيس. 

 

وكشفت الحلقة أيضًا عن سعي الجماعة للسيطرة على مراكز الشباب من خلال وزارة الشباب، وتولي شباب الإخوان مراكز قيادية، وتسهيل تدريبهم في مراكز بعيدة على السلاح فيما عرضت الحلقة تسجيل عن حديث وزير الشباب أسامة ياسين، في تلك الفترة، عن الفرقة 95 التابعة للإخوان ودورها خلال ثورة يناير في احتلال أسطح العمارات بميدان التحرير، وهي الفرقة التي كانت تُستخدم في العمليات المسلحة للجماعة.

 

الاختيار 3 من بطولة أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى ومحمود البزاوى، ومن تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي.

 

 

تم نسخ الرابط