رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

يا تليفزيون يا .. قصة البرنامج الذي استمر 20 عامًا بطلب من رئيس التليفزيون وكشف أسرار النجوم

رمسيس زخاري
رمسيس زخاري

يعد برنامج يا تلفيزيون يا، من أشهر البرامج التلفيزيونية التي عرضت خلال شهر رمضان على مدار أكثر من 20 عامًا، وكان يقدمه رسام الكاريكاتير رمسيس زخاري، حيث كان يدمج الحوار مع الكاريكاتير، كما استضاف فيه أشهر الشخصيات في عالم الفن والصحافة والأدب والرياضة.

 

وكان رمسيس يحاور الضيف أثناء رسم صورة له، ثم يأخذ رده على الصورة، وكان برنامج يا تلفيزيون من أول البرامج التي ظهر فيها الفنانين وهم يتكلمون عن حياتهم الشخصية، ويكشفون الأسرار والجوانب التي لا يعرفها الجمهور عنهم من قبل.

 

ولم يقتصر البرنامج علي ذلك بل طور رمسيس الفكرة عامًا بعد عام، ولم يقتصر اللقاء على الضيوف المشاهير بمفردهم، ولكنه خصص حلقاته للقائهم مع أسرهم وأولادهم.

 

وبدأت فكرة البرنامج بطلب سامية صادق رئيس التلفيزيون في ذلك الوقت، من رمسيس زخاري الذي كان يرسم كل أسبوع كاريكاتير عن المشاهير في مجلة صباح الخير، وطلبت منه عمل برنامج يدمج فيه الحوار بالكاريكاتير، واقترحت تسميته مع رمسيس، ولكنه رفض وطلب تسميته باسم الصفحتين اللتين كان يرسمهما في المجلة بعنوان يا تليفزيون يا، وسهل له الأمر علاقته الطيبة التي كانت تربطه بالمشاهير.

 

حصد رمسيس جائزة أفضل برنامج عام 1990 في مهرجان الإذاعة والتلفيزيون، وبدأ عرض أولى حلقات البرنامج في 1984، وكانت مع محمد ثروت وحققت الحلقة نجاحًا مبهرًا.

 

واستضاف رمسيس العديد من نجوم الفن ومن بينهم محمد حسنين هيكل، صلاح ذو الفقار، عادل إمام، محمود ياسين، عزت العلايلي، يحيى الفخراني، محمود عبدالعزيز، نور الشريف، مديحة يسري، تحية كاريوكا، صباح، محمد رضا، شهيرة، عبدالمنعم مدبولي، سهير البابلي، فؤاد المهندس، نادية الجندي، محمد صبحي، إلهام شاهين، سمير غانم، رغدة، معالي زايد، نجاح الموجي، إسعاد يونس، سماح أنور، وفاتن حمامة التي طلبت التسجيل بصوتها فقط مع رسم رمسيس، واعتذرت عن الظهور بوجهها.

 

 

تم نسخ الرابط