رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نيللي وشريهان أيقونة فوازير رمضان .. مسيرة بدأت من السبعينيات حتى التسعينيات

نيللي - شيريهان
نيللي - شيريهان

اقترن شهر رمضان منذ سنوات بالفوازير التي تُقدم عن طريق استعراضات جذابة ومواقف كوميدية في شكل مسابقات مع طرح الجوائز للفائزين، وكان على رأس مقدمي هذه الفوازير نيللي وشيريهان، واللتان تحولتا إلى أيقونة للفوازير.

 

ارتبط الجمهور في سبعينيات القرن الماضي بفوازير نيللي، حيث قدمت أول فوازيرها في 1975 بعنوان صورة وفزورة، من إخراج فهمي عبدالحميد، وتناولت نيللي خلالها شخصية تاريخية في كل حلقة في شكل استعراضي، لتطرح سؤالا عن اسم الشخصية التي تقدمها مع نهاية كل حلقة.

 

واستمرت نيللي في تحقيق النجاحات بالفوازير في الموسم الرمضاني بإمضاء المخرج فهمي عبدالحميد حتى عام 1981، حيث ابتكر فهمي في العام التالي شخصية فطوطة التي حققت نجاحًا ملحوظًا وقتها وقدمها الراحل سمير غانم حتى عام 1984.

 

وأتى الدور بعدها على شريهان لتقدم فوازير ألف ليلة وليلة من 1985 حتى 1988، وشارك بها عدد كبير من النجوم منهم عمرو دياب، مدحت صالح، عمر الحريري، زوزو نبيل، رجاء حسين، ومحمد الحلو، قبل أن تعود نيللي مجددًا لتقديم الفوازير بعنوان عالم ورق في 1990، وفوازير أخرى منها عجايب صندوق الدنيا، أم العريف، الدنيا لعبة، وزي النهارده، واستمرت شريهان كذلك في المنافسة على لقب نجمة الفوازير في التسعينيات ومن أبرز الفوازير التى قدمتها فى تلك الفترة حاجات ومحتاجات عام 1994.

 

وفي 1997 قدمت جيهان نصر فوازير الحلو مايكملش، واستمرت المحاولات لتقديم فوازير جديدة لكي تحقق النجاحات الكبيرة كالفوازير السابقة ومنها مع ميريام من تقديم ميريام فارس، واتفرج يا سلام بطولة نسمة ممدوح.

 

 

تم نسخ الرابط