رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

طبيب أحمد زكي في ذكراه : كنت أختار معه أعماله وظل يتحدث بطريقة السادات لمدة عام بعد الفيلم

أحمد زكي
أحمد زكي

تحل اليوم ذكرى وفاة الراحل أحمد زكي الـ 17،  حيث رحل في مثل هذا اليوم من عام 2005 عن عمر يناهز 58 عاما متأثرا بسرطان الرئة، وبهذه المناسبة تواصل خبر أبيض مع الطبيب المرافق للراحل الدكتور حسن البنا، ليحدثنا عن ذكرياته مع زكي.

 

 البنا قال : صداقتنا أمتدت لأكثر من 20 سنة، منذ شبابنا، وكنت أشاركه كل لحظاته في العمل وحياته الشخصية، ويكشف لي أسرارا لا يعلمها أحد عنه، ويأخذ برأيي في اختيار أفلامه، وتحليل القصة المعروضة عليه حتى يوافق عليها أم لا، والمؤلفين الذين يتعامل معهم، ونُعدل في الأعمال كذلك سويا.

 

وعن تقمصه لشخصيات أعماله، قال : استمر في تقمص شخصية السادات لعام كامل بسبب فيلمه أيام السادات، حيث كان يتحدث بطريقته في حياته بعيدا عن الكاميرا، ويتحدث معي أيضا عند جلوسنا معا بصوت السادات، ويضحك بصوته ويحكي لي عن أمور في حياته بصوته كذلك وكان يتقن ذلك بشكل رائع، ونفس الأمر حدث عند تقديمه لفيلم ناصر 56، وشخصية جمال عبدالناصر لكن السادات كان بشكل أكبر.

 

وعن حياته الشخصية قال : كان يحب نجله هيثم وزوجته هالة فؤاد كثيرا، وكان يجعلني اصطحب هيثم معي عند الخروج، وكنت فردا من أفراد الأسرة، وكان حريصا على أن يروي لي كل همومه ومشاكل حياته.

 

وعن أقرب أصدقائه في الوسط الفني تابع : كان ممدوح وافي قريبا منه بدرجة كبيرة، ومن قبله صلاح جاهين، وآثار الحكيم وراغدة والماكيير محمد عشوب.

 

وعن آخر لحظاته اختتم : أوصاني بنجله هيثم قبل رحيله، خاصة أنه كان جارا لي عند عيشه مع جدته وخاله.

 

 

تم نسخ الرابط