رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كيرة والجن والغربان وصقر المحروسة .. عودة الأفلام التاريخية للسينما المصرية

عمرو سعد - أحمد عز
عمرو سعد - أحمد عز - كريم عبدالعزيز

يواصل عدد كبير من صناع وأبطال أحداث الأعمال السينمائية تصوير المشاهد استعدادًا لطرحها خلال عام 2022 في دور العرض المصرية، واللافت بين هذه الأفلام التي تتنوع بين عدد كبير من الألوان الدرامية والكوميدية والأكشن هو عودة الأفلام التاريخية من جديد، ونستعرض لكم أبرزها.

 

أول هذه الأعمال فيلم كيرة والجن المأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار ويخرجه مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبدالعزيز وأحمد عز كل من هند صبرى سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

 

ويرصد الفيلم واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى ولا سيما ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لأبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال وقت الثورة، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات كبري من أجل حصول مصر على الاستقلال، في الفترة ما بين 1908، و1924، لتناقش تفاصيل ما جرى قبل ثورة عام 1919، وانتهى بعدها باستقلال مصر عن الحماية البريطانية عام 1922.

 

من الأعمال التاريخية، فيلم الغربان بطولة فيلم عمرو سعد، عائشة بن أحمد، فارس رحومة إلى جانب ممثلين من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وهو من تأليف وإخراج ياسين حسن، وهو فيلم تاريخي أكشن يدور في حقبة زمنية قديمة جدًا.

 

هذا بالإضافة إلى فيلم صقر المحروسة الذي يقوم ببطولته أحمد عز، من تأليف محمود حمدان، ومن إخراج أحمد علاء، ومن إنتاج مني قطب، ويجسد عز في العمل دور قائد جيش وفارس في الحقبة التي تعقب العصر الإسلامي.

 

 

تم نسخ الرابط