رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ما الذى يحدث هذه الأيام؟، الجميع يناقش موضوع ضرب الرجل للمرأة، هل من المعقول أننا نناقش موضوع ضرب الرجل للمرأة ونحن في عام 2022 ؟ هل هذا الموضوع قابل للنقاش أم مازلنا نفكر بعقلية القرون الوسطى والمرأة أصبحت مستباحة لهذه الدرجة ؟، بالتأكيد لا وألف لا.

 

المرأة الآن لها قيمة ومكانة تعادل قيمة ومكانة الرجل، المرأة الآن أصبحت تحصل على أعلى المناصب وتنجح فيها بجدارة، المرأة الآن هى رمانة ميزان البيت والمجتمع، المرأة الآن وخاصةً فى عصر الرئيس السيسي أصبحت لها مكانة وقيمة كبيرة، هل نحن نرجع إلى الوراء ونفكر مثل هذا التفكير العقيم والرجعى وأيضًا السطحى؟

 

من السخف أننا نتحدث فى مثل هذا الموضوع الآن، وبصراحة إنه نقاش هزلي، أرى أن مناقشة هذا الموضوع فى الإعلام شيء خطير ويجب وقفه فورا، هل من يناقش هذا الموضوع يبحث عن الترند وزيادة نسبة المشاهدة؟ يجب التوقف فورا عن مناقشة هذا الموضوع فى الإعلام.

 

ثم دعونا نتحدث بصراحة، كيف يفكر الرجل أصلًا في ضرب المرأة وأين حقوقها وكرامتها ؟ وأين ثقافة وجمال ورقي المراة ؟ هل يريد الرجل إهدار كل هذه الأشياء وهل كل هذه الأشياء أصبحت مستباحة الآن ؟ بالطبع لا.

 

دعونا نفكر بعقلانية، كيف تستوى العلاقة بين الرجل والمرأة إذا كان الرجل يضرب المرأة ؟ أين العقل والحكمة والتربية عندما يشاهد الأطفال والأولاد والبنات أبوهم وهو يضرب أمهم؟ نحن بهذه الطريقة نبنى أجيالاً فاسدة وغير متحضرة ولا مثقفة، أين الحب والمودة والرحمة التى يجب أن تكون موجودة بين الطرفين ؟ أين الجو الأسرى النظيف الذى يجب أن يعيش فيه أولادنا ؟ ثم كيف يطلب الرجل أن يكون هناك علاقة حميمية بينه وبين زوجته وهو فى نفس الوقت يضربها ؟ ضرب الرجل للمرأة ليس له سوى معنى واحد، وهو إهدار لكرامة وحقوق وأنوثة وجمال المرأة.

 

مصر لديها الكثير من المواضيع والمشاكل التى يجب على المجتمع والناس والإعلام أن يناقشوها، ولكن موضوع ضرب المرأة ليس قابل للنقاش من الأصل، الدستور يجرم ضرب المرأة والرجولة الحقيقية تمنع ضرب الرجل للمرأة، عندى سؤال يحيرني كثيرا، وهو هل ضرب الرجل للمرأة يعتبر جزء من رجولة الرجل ؟ على العكس تمامًا، ضرب الرجل للمرأة ما هو إلا تعبير عن الإحساس بالنقص والجهل وغيرة الرجل من المرأة وأيضًا تبرير لأشياء أخرى مثل عدم القدرة على القيام بأعباء المنزل.

 

الرجولة الحقيقية هي بناء بيت محترم وجو أسري راقي يسمح بتربية محترمة لأولادنا، يا سيدى العزيز، إذا كنت حاسس إنك مش قادر تعيش مع المرأة التى معك، انفصلوا بأدب وذوق واحترام حتى ولو كان هناك أولاد، ولكن ليس من حقك أن تضربها، دى بنت ناس وتركت بيت أهلها عشان تعيش معاك، يجب أنك تقدر ذلك، أنا أيضًا لست مع المرأة التى تقبل الإهانة بحجة البيت والأولاد، كيف سيكونوا أولاد صالحين فى تلك الأجواء.

 

نحن نرى الآن الولد بيضرب أخته البنت ودا بحكم اللى بيشوفه فى البيت، هل من المعقول أنه إذا أخطأت المرأة يكون الحل هو الضرب ؟ ياسيدى المرأة ليست تلميذة عندك فى المدرسة، المرأة هى رمانة ميزان البيت والمجتمع، إذا كان أولادنا صالحين، فهذا بسبب تربية أمهم، ضرب الرجل للمرأة جريمة يجب أن يغلظ عقوبتها القانون.

 

دعونا نتوقف ونبتعد عن هذا النقاش الهزلى والذى يتسبب فى زيادة الفجوة بين الرجل والمرأة، المفروض إننا نناقش كيفية حصول المرأة على حقوقها بدلًا من أن نناقش ضرب الرجل للمرأة، المفروض إننا نناقش قانون الأحوال الشخصية لحماية المرأة بدلاً من مناقشة ضرب المرأة، المفروض أيضًا أن نناقش كيف نحمي المرأة المطلقة ونساعدها فى أن تحصل على كل حقوقها بدلًا من مناقشة ضربها.

 

وأخيرًا يجب التوقف عن مناقشة هذا الموضوع فى الإعلام، ويجب التفكير فقط فى كيف نحافظ على حقوق المرأة وكيف نحميها، عقلى وتفكيرى غير قادرين على إستيعاب كيف يفكر الرجل فى ضرب المرأة، المرأة تاج فوق رأسنا وتستحق كل تحية وتقدير.

 

 

 

 
تم نسخ الرابط