رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد عرض الجزء الأخير .. معلومات لا تعرفها عن مسلسل la casa de papel

la casa de papel
la casa de papel

عُرض أمس الجمعة الموسم الخامس والأخير من المسلسل الإسباني الشهير La Casa De Papel، والذي حظيت أجزاءه السابقة بإعجاب الجمهور خلال السنوات الماضية، ونرصد خلال السطور التالية عدد من المعلومات التي قد لا يعرفها أحد عن المسلسل.

 

والبداية من شخصية طوكيو التي جسدتها الإسبانية Úrsula Corberó والتي تعتبر من أشهر شخصيات المسلسل، والمفاجأة أنها استوحت هذه الشخصية من شخصية Natalie Portman في فيلم Léon: The Professional، ونجحت نجاحاً مبهرًا، وكانت مميزة، والتشابه بين الشخصيات لم يكن في المظهر وقصة الشعر فقط، ولكن أيضا في الصفات، طوكيو شخصية شجاعة وتحب المغامرة، وكذلك ماتيلدا.

 

أما Miguel Herrán هو الأصغر سنا بين الأبطال، والمعروف بـ ريو، وكان يجمعه قصة حب مع طوكيو خلال الأحداث، فشعر الجمهور أن ظهوره بات محدودًا في الأجزاء الأخيرة من العمل، والسبب هو معاناته من الاكتئاب الشديد، بحسب ما كشف في إحدى المقابلات الرسمية، وأحدث ذلك ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة نشر له صورة على حسابه الخاص بموقع إنستجرام، وهو يبكي، ويحاول شرح حالته، وأثر ذلك على عمله وأدائه.

 

أما Najwa nimiri والتي قامت بدور المحققة، فظهرت في الجزء الثالث من المسلسل، ولفتت الأنظار لتمتعها بذكاء شديد، ومحاولاتها للتتغلب علي البروفيسور، وتبين أنها من أصول عربية، فوالدها أردني، ووالدتها أسبانية، وولدت في أسبانيا وعاشت في مدريد.

 

كذلك تميز Alvaro Morte والذي قام بدور البروفسور، بالذكاء والهدوء والرصانة، وحصل Alvaro في 2019 على جائزة Award of the Spanish Actors Union، عن فئة أفضل أداء ممثل عن La Casa de Papel كما رشح لأكثر من جائزة عن العمل نفسه.

 

وما لا يعرفه البعض، أن alvaro، كان بروفيسور حقيقي حيث كان يدرس روايات شكسبير في إحدى جامعات فنلندا، إضافة دراسته للهندسة، ولكنه لم يكمل دراسته ليصبح ممثلًا، أيضًا يرمز قناع دالي الأحمر في مسلسل la casa de papel، للقوة والسيطرة والتحدي، واللون الذي استخدمه سيلفادرو دالي في لوحاته بكثرة، وتم استخدام القناع كرمز للمقاومة، وهو نفس شكل دالي، والذي عرف بأعماله السيريالية، وكشفت الشركة المنتجه أنه تم استخدام أكثر من 600 بدلة حمراء خلال مواسم المسلسل.

 

وتم تصوير المسلسل في أكثر من 300 موقع، في 7 دول، منها إسبانيا، الدنمارك، البرتغال، إيطاليا، تايلاند، المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، ويعتقد البعض أنه تم تصوير المشاهد في دار صك العملة الملكية الإسبانية، ولكن لم ينجح الأمر بالرغم من محاولاتهم لذلك، وتم التصوير في المجلس القومي للبحوث الإسبانية، والمشاهد الداخلية تم تصويرها في أحد الاستديوهات، وتكلف إنتاج الجزء الأخير حوالي 15 مليون دولار، وتولى 6 مخرجين مهمة إخراجه.

 

 

تم نسخ الرابط