رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نيللي : فيروز سبب حبي للفن وصباح لن تتكرر والراحل سمير غانم أكثر فنان يضحكني

نيللي وسمير صبري
نيللي وسمير صبري

نالت النجمة الكبيرة نيللي جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، تقديرًا لمسيرتها الفنية الكبيرة، خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 43، الذي أقيم أمس بدار الأوبرا المصرية.

 

وقدم النجم الكبير سمير صبري نيللي قبل صعودها على خشبة المسرح، وقال : لا أستطيع الغياب عن مهرجان القاهرة السينمائي لعدة أسباب، وهي لأنني عشت مع كمال الملاخ في بيت عبدالحليم حافظ عندما طرحت فكرة تأسيس المهرجان، بالإضافة أنه من المكرمين ابني كريم عبدالعزيز، وهو ابن صديقي المخرج محمد عبدالعزيز حيث عملنا سويًا في عدة أفلام، كما أن جائزة الهرم الذهبي تمنح لفنانة جاءت بدايتها مع الراحل محمد عبدالوهاب في مسلسل إذاعي، وكان الحوار بينهما رقيقًا للغاية، ومجلس الشعب وقتها طالب بإيقاف المسلسل لأنه لا يليق برمضان.

 

 وتابع : اسم نيللي مرتبط دوما برمضان، وكانت تقيم لأيام في التليفزيون، وسافرنا سويًا إلى باريس وتونس وأمريكا، وهي صديقة مخلصة، وتربت على الفن الجميل منذ صغرها، وعملت مع العباقرة مثل هند رستم وصباح وغيرهم.

 

وقالت نيللي عن تكريمها : سعيدة جدًا بهذا التكريم من مهرجان القاهرة السينمائي وهو شرف كبير لي، ورد سمير : حضرت رغم تعبي، لحب الملايين لكي، وكي أكون معك، وابتعادك عن الفن كان رغبة منك، لأنك لا توافقي على الأعمال المعروضة عليكي.

 

وتحدثت نيللي عن بدايتها في الوسط الفني، وقالت : المعجزة فيروز هي التي جعلتني أحب الفن، وشعرت بالقلق في بدايتي مع محمد عبدالوهاب، وكنت أحب صباح جدًا وهي بونبوناية وفنانة لن تتكرر، والراحل سمير غانم هو أكثر فنان يضحكني.

 

والتقطت نيللي صورة مع سمير صبري بعد حصولها على الجائزة، واستعادا الثنائي ذكريات أعمالهما سويا والتي بلغت 14 فيلمًا.

 

 

تم نسخ الرابط