رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

سكاى نيوز تكشف تفاصيل ثروة ميسى ورونالدو من الملاعب والإعلانات والممتلكات الخاصة

رونالدو ـ ميسي
رونالدو ـ ميسي

كشفت تقارير إسبانية نشرها موقع سكاي نيوز، عن تفاصيل ثروة الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وأوضحت قيمة الأرباح التي حصل عليها الثنائي من خلال مشوارهما الكروي وكذلك الإعلانات التجارية وممتلكاتهم الخاصة. 



 

فبعد أن كشفت المجلة الأمريكية فوربس عن تخطي أرباح رونالدو حاجز الـ مليار دولار عام 2020، والذي يعد أول رياضي تتخطى ثروته حاجز المليار، أوضحت التقارير الحديثه بأن قيمة ثروته الصافية من أكتوبر 2021 وصلت لـ 500 مليون دولار.

 

 

وحقق الدون ثروته منذ بداية مشواره في ملاعب الكرة مع سبورتينج لشبونة وهو في عمر الـ 17، مرورا بأندية مثل ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

ووقع رونالدو البالغ من العمر 36 عامًا عقده الأخير مع مانشستر يونايتد، ويتقاضى بموجبه 643 ألف دولار تقريبًا فى الأسبوع، كما ساهم فوزه بالكرة الذهبية وإنجازاته الكورية، في جني أرباح كبيرة من الترويج للعديد من العلامات التجارية، بما في ذلك Nike وHerbalife وClear، والتي عززت أرباحه السنوية بمبلغ إضافي قدره 45 مليون دولار، بالإضافة لعلامته التجارية الشهيرة CR7، التي تتوسع باستمرار والتي تشمل العطور والملابس الداخلية والنظارات والفنادق والصالات الرياضية وأكثر من ذلك. 

 

هذا بالإضافة لكونه الشخصية الأكثر تأثيرًا ومتابعة على السوشيال ميديا، حيث يتابعه أكثر من 366 مليون متابع على إنستجرام و95.4 مليون على تويتر. 

 

بينما ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، فإن صافي ثروته هذا العام، تبلغ حوالي 600 مليون دولار، جمع معظمها عندما كان يلعب في صفوف ناديه السابق برشلونة الإسباني.

 

وحصل ميسي في صفقة انتقاله للنادي الفرنسي على 150 مليون دولار، للعب موسمين لصالح النادي الباريسي، قبل خصم الضرائب، ويضاف إلى راتب ميسي ما يتقاضاه مقابل المشاركة في الإعلانات التجارية والحملات التسويقية، ليصل الرقم إلى 40 مليون دولار سنويًا.

 

كذلك يحصد مبالغ طائلة من بيع القمصان التي تحمل اسمه، ومن شركات الألعاب الإلكترونية التي تضيف اللاعب، هذا بالإضافة لممتلكاته الشخصية خاصة بالاستثمار في العقارات، حيث يمتلك بحسب صحيفة آس الإسبانية، 3 منازل فاخرة، أحدها في ميامي بالولايات المتحدة الأميركية اشتراها بـ 5 ملايين دولار سنة 2019، واشترى اللاعب الأرجنتيني طابقا كاملا في ذات المدينة سنة 2011، تشير تقارير إلى أن ثمنه بلغ 7 ملايين دولار.

 

وخلال تواجده في برشلونة، اشترى أيضا في منطقة بيدرالبيس، منزلا مقابل 2 مليون دولار، أجرى عليه الكثير من التعديلات وأعمال التجديد، لتصل قيمته إلى ما يقارب الـ 8 ملايين دولار.