رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هشام عاشور يرافق زوجته نيللي كريم أثناء تكريمها بمهرجان قرطاج السينمائي

نيللى كريم وهشام
نيللى كريم وهشام عاشور

أعلنت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائي، عن تكريم نيللي كريم خلال افتتاح الدورة الـ 32، بجائزة الإبداع تقديرًا لمشوارها الفني الملئ بالنجاحات، والتي انطلقت فعالياتها أمس 30 أكتوبر وتستمر حتى 6 نوفمبر القادم.

 

وفي أول ظهور رسمي رافق هشام عاشور زوجته نيللي كريم على ريد كاربت المهرجان، وحرص على التواجد أثناء تكريمها بجائزة الإبداع.

 

ويعد مهرجان قرطاج من أعرق المهرجانات العربية، والذي تجاوز عمره نصف قرن، وتقام تلك الدورة تحت شعار نحلم لنحيا، كما تم تخصيص جائزة باسم المنتج اللبناني صادق الصباح، ومن المقرر أيضًا تكريمه تقديرًا لمكانته على خريطة السينما العربية في حقل الإنتاج التلفزيوني والسينمائي والتوزيع.

 

فيما تم اختيار الناقد الفني طارق الشناوي عضوًا فى لجنة تحكيم مهرجان أيام قرطاج، وعلق على اختياره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث قال : سعيد باختياري ضمن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان قرطاج السينمائي الدولي.

 

وتابع : قرطاج هو أعرق مهرجان عربي انطلق عام 66 وهذه من المرات القليلة التي تتم فيها مشاركة ناقد مصري في لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية بالمهرجان.

 

الجدير بالذكر أن مهرجان قرطاج السينمائي تأتسس عام 1966، بمبادرة من المخرج التونسي الراحل الطاهر شريعة، تحت إشراف وزارة الثقافة، وكان يقام في تونس كل عامين، ومازالت تعقد دوراته بانتظام، ومنذ عام 2015 تغير نظامه وأصبح يعقد سنويًا.

 

 

تم نسخ الرابط