رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالصور .. مادلين طبر : كنت البنت الوحيدة في فيلم الطريق إلى إيلات وأفتقد مكالمة عزت العلايلي يوم 6 أكتوبر

عزت العلايلي ومادلين طبر
عزت العلايلي ومادلين طبر

تحدثت مادلين طبر لـ خبر أبيض، عن تفاصيل مشاركتها في واحد من أبرز الأعمال السينمائية الخالدة، فيلم الطريق إلى إيلات، والذي عرض في شهر أكتوبر من عام 1994، وكان من تأليف فايز غالي، وإخراج إنعام محمد علي. 



 

حيث قالت مادلين في تصريح خاص : منذ بداية التحضيرات للفيلم، أصر الكاتب فايز غالي، والمخرجة إنعام محمد علي، تمجيد ثلاث بطولات من خلال فيلم واحد يبرز قيمة النصر، وتقديم التحية لعمليات الاستنزاف التي قدمها الجنود الأبطال، وذلك كان لامتصاص حزن الشعب والجنود المصريين من نكسة 67.

 

وتابعت : لم نكن نشعر أننا نمثل فيلم سينمائي، الأمر كان بمثابة عمل وطني حقيقي، وكان سبب ذلك الشعور وجود أبطال البحرية والضفادع البشرية المصرية معنا في كل خطوة أثناء التصوير وتقديم العديد من النصائح لنا، حتى أنني تعلمت تسلق الجبال والنزول بكل سهولة بفضلهم. 

 

وأضافت عن كونها البنت الوحيدة في طاقم الممثلين : بالفعل كنت البنت الوحيدة وكان الجميع حريص عليّ، وكنت أنا والراحل عبدالله محمود العاقلين وسط طاقم العمل، بعد ذلك تعلمت الشقاوة من محمد سعد وعلاء مرسي، وطارق النهري، وكنا نذهب لشرم الشيخ للترفهيه وقضاء بعض الوقت وعندما نرجع لموقع التصوير كان يعنفنا نبيل الحلفاوي. 

 

واختتمت مادلين طبر حديثها معبرة عن افتقادها لعزت العلايلي والتي كانت تجمعها به مكالمة مع بداية عرض الفيلم في شهر أكتوبر حيث قالت : رحمة الله على زميلي الذي كانت تجمعني به علاقة صداقة وأخوة الراحل عزت العلايلي، والذي اعتدت على الاتصال به في يوم 6 أكتوبر من كل عام.