رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

Forbes : كريستيانو الأعلى أجرًا في العالم بـ 125 مليون دولار سنويًا وصلاح الخامس بـ 41 مليون دولار

صلاح - ميسي - رونالدو - نيمار - مبابي
صلاح - ميسي - رونالدو - نيمار - مبابي

كشفت مجلة فوربس الأمريكية، عن قائمة الرياضيين ولاعبين كرة القدم الأعلى أجرًا على مستوى العالم لعام 2021، حيث استطاع كريستيانو رونالدو بعد صفقة انتقاله لـ مانشيستر يونايتد الإنجليزي، أن يخطف صدارة اللاعبين الأعلى أجرًا من ليونيل ميسي.



 

حيث أوضحت المجلة قيمة أرباح رونالدو، فمن المقرر أن يكسب 125 مليون دولار خلال الموسم الجاري 2021-2022، مقسمين لـ 70 مليون دولار من الراتب والمكافآت مقابل عودته إلى يونايتد، والباقي من الشراكات مع العلامات التجارية بما في ذلك Nike وHerbalife وClear بالإضافة لعلامته التجارية الشهيرة CR7، التي تتوسع باستمرار والتي تشمل العطور والملابس الداخلية والنظارات والفنادق والصالات الرياضية وأكثر من ذلك. 

 

ويأتي في المرتبة الثانية في قائمة لاعبين كرة القدم الأعلى أجرًا، ليونيل ميسي، حيث جاءت أرباحه هذا العام 110 مليون دولار، فيما احتل نيمار المركز الثالث في القائمة بأرباح تصل هذا العام لـ 95 مليون دولار. 

 

ويأتي في المركز الرابع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، بأرباح قد تصل هذا العام لـ 43 مليون دولار، بينما احتل الفرعون المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي المرتبة الخامسة للاعبين الأعلى أجرًا في العالم، بأرباح تقدر بـ 41 مليون دولار سنويًا. 

 

بينما يأتي خلف صلاح كل من روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني، بأرباح تقدر بـ 35 مليون دولار، ثم إنييستا بـ 35 مليون دولار، وبول بوجبا بـ 34 مليون دولار، ثم جاريث بيل بـ 32 مليون دولار، وفي المركز الأخير جاء إيدين هازارد بـ 29 مليون دولار.