رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

رشيد طه وابن رشد ومؤسس الحشاشين وبليغ حمدي .. شخصيات يتمنى إياد نصار تقديمها على الشاشة

إياد نصار
إياد نصار

لمع نجم إياد نصار بعد أن جسد العديد من الشخصيات البارزة في الدراما التلفزيونية، ومنها شخصية حسن البنا في مسلسل الجماعة، من تأليف الراحل وحيد حامد، وإخراج محمد ياسين، وفي عام 2006 حقق نجاحًا كبيرًا في مشواره الفني بتجسيده دور عبدالله المأمون خلال مسلسل أبناء الرشيد : الأمين والمأمون، وكانت آخر أدواره في تجسيد الشخصيات الواقعية دور الشهيد محمد مبروك بمسلسل الاختيار 2. 

 

وتحدث إياد نصار من قبل عن أمنيته لتجسيد عدد من الشخصيات التي أثرت في حياته، حيث كشف مؤخرًا عبر خاصية ستوري على إنستجرام عن شغفه لتجسيد شخصية الجزائري رشيد طه، والذي لُقب بـ ملك موسيقى الروك، وكانت موسيقاه تعد لسان حال المغتربين وما عانوه من عنصرية وفقر أثناء وجوده في فرنسا، كما أنه في فترة التسعينيات أصبح من أهم الموسيقيين، خاصةً بعدما لفت الأنظار إليه عند تقديمه ألبومات تناقش حال العرب في أوروبا. 

 

كذلك كشف نصار في العديد من اللقاءات الصحفية، عن نيته تقديم عمل درامي تاريخي يجسد من خلاله شخصية ابن رشد، وهو الدور الذي يحلم نصار بتقديمه على الشاشة، ولكن تم تأجليه لأن المشروع يحتاج إنتاج ضخم كما أن له أبعاد سياسية وحساسة يجب التطرق لها بحرفية، حسب تصريحاته السابقة. 

 

أيضًا كان من المفترض أن يبدأ النجم الأردني التحضير لمسلسل يناقش السيرة الذاتية للموسيقار بليغ حمدي، ولكن توقف المشروع لأجل غير مسمى بسبب الظروف الإنتاجية. 

 

كما أعرب نصار من قبل عن نيته لتقديم شخصية الحسن بن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين، والذي ولد في إيران في منتصف القرن الـ 11، والذي اتخذ من قلعة آلموت في فارس مركزًا لنشر دعوته، وترسيخ أركان دولته، كما اتخذت دولة الحشاشين من القلاع الحصينة في قمم الجبال معقلاً لنشر الدعوة الإسماعيلية النزارية في إيران والشام.

 

 

تم نسخ الرابط