رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

المنتج معز مسعود يناقش رحلة فتاة فلسطينية تبحث عن هويتها خلال أحداث فيلم أميرة بطولة صبا مبارك

صبا مبارك ـ معز مسعود
صبا مبارك ـ معز مسعود

أعلن معز مسعود عن اختيار فيلم أميرة من قبل إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي للعرض الأول في الدورة الـ 78، للمنافسة في مسابقة آفاق، والمقرر انطلاقها في الفترة ما بين 1 إلى 11 سبتمبر المقبل.

 

ويعد فيلم أميرة أول فيلم فلسطيني يقوم بإخراجه مخرج مصري وهو محمد دياب، وتدور أحداثه في فلسطين حول أميرة وهي فتاة مراهقة فلسطينية وُلدت بعملية تلقيح مجهري، أثناء احتجاز والدها في المعتقلات الإسرائيلية، وتجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها. 

 

كما تعد تلك التجربة الإخراجية الثالثة لـ محمد دياب، بعد أن قدم فيلم 678 بطولة بشرى وذلك عام 2010، ثم فيلم اشتباك بطولة نيللي كريم عام 2016، والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية. 

 

ويشارك في بطولة فيلم أميرة عدد كبير من النجوم العرب، أبرزهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة في دور أميرة، وساهم في إنتاج الفيلم كل من معز مسعود ومحمد حفظي، بالاشتراك مع شركات إنتاجية أخرى.

 

ويعد مهرجان فينيسيا السينمائي أحد أعرق المهرجانات الدولية، يقام سنويًا في مدينة فينيسيا بإيطاليا، وأحد المحطات الرئيسية لأهم أفلام العام، ويترأس لجنة تحكيم الدورة القادمة المخرج الكوري بونج جون هو، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم Parasite. 

 

 

تم نسخ الرابط