رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمرو دياب والشمس والبحر .. رحلة نجاحات الهضبة مع الصيف

عمرو دياب
عمرو دياب

يسعى كل نجوم الطرب فى مصر والوطن العربي لاختيار أفضل توقيت لطرح أغانيهم وألبوماتهم الجديدة كي تحقق أعلى نسبة مشاهدة واستماع بين جمهورهم ومحبيهم، ويعد التوقيت الأفضل والذي يشكل منافسة قوية  موسم الصيف من كل عام، حيث يشهد سباقا قويا يشبه سباق الأعمال الدرامية في موسم رمضان.

 

ويعتبر الهضبة عمرو دياب واحدا من أكثر النجوم نجاحا في موسم الصيف، حيث يختار بعناية توقيت طرح كل ألبوم أو أغنية في الصيف، ومن خلالها يحقق انتشارا أوسع كل عام.

 

وارتبط اسم الهضبة بالبحر والصيف والشمس عند الجمهور، ويبدو أن نشأته في بورسعيد أثرت كثيرا في تكوينه وارتباطه بالبحر، حيث حقق الهضبة أبرز نجاحاته في مواسم الصيف، والتي كان آخرها أغنية اتقل التي طرحها خلال الأيام الماضية.

 

وبدأت رحلة عمرو دياب مع الصيف والأغاني في عام 1992، وتحديدا مع فيديو كليب أغنية آيس كريم في جليم، والتي قام بتصويرها على البحر لأول مرة، حيث أن ألبوماته التي طرحها قبل هذه الأغنية كانت تصادف دائما طرحها بداية الشتاء وتحديدًا شهر ديسمبر.

 

وفي نفس العام طرح عمرو دياب ألبوم يا عمرنا، وقام بتصوير فيديو كليب لأغنية كان عندك حق، وكانت ثاني أغنية له مرتبطة بالبحر، حيث قام بتصويرها علي إحدى الشواطئ الخاصة.

 

وبعدها بـ 4 سنوات، قدم فيها الهضبة ألبومات كثيرة، طرح ألبوم نور العين في يناير 1996، ورغم ذلك حرص على تصوير كليب أغنية نور العين في أجواء صيفية، وكانت من إخراج طارق العريان فى مدينة الغردقة، وحصل الهضبة على أول وورلد ميوزك أوورد مصرية وعربية بسببها.

 

ولأول مرة في تاريخ ألبوماته، كانت بداية عمرو مع طرح ألبوماته في الصيف في أغسطس 1998 من خلال ألبوم عودوني، وقام بتصوير كليب أغنية عودوني لمدة أسبوع كامل ما بين أسوان على ضفاف النيل، والقاهرة في مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

وطرح الهضبة بعدها بعام، في يوليو 1999 ألبوم قمرين، وكان مميز بالديوهات التي جمعته بالشاب خالد وأنجيلا، وفي موسم صيف يوليو 2000، تم إصدار ألبوم تملي معاك، والتي صور منها كليب العالم الله، بأجواء صيفية فى مدينة براغ الألمانية، داخل أحد محطات القطارات، وأخرجها شريف صبري.

 

واستكمل الهضبة طرح ألبوماته في كل صيف، فكرر طرح ألبومه أكتر واحد، في 2001، ورغم طرحه ألبومين بعدها في الشتاء، إلا أنه عاد من جديد لطرح ألبوم في الصيف، وهو ما تحقق في ألبوم ليلي نهاري في صيف 2004، وصور الأغنية الـ هيد في إحدى المدن الساحلية، وظهر عمرو دياب بلياقة بدنية ملحوظة فى هذا الكليب لأول مرة.

 

وفي صيف 2007، طرح عمرو دياب ألبومه الثالث والعشرين وهو الليلة دي، وصور من الألبوم كليب نقول إيه، فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرجه مروان حامد، علي أحد الشواطئ الشهيرة هناك، وتم طرحه في أغسطس وحقق نجاحا كبيرا.

 

واستمرت نجاحات عمرو دياب في موسم الصيف وأصبح اسمه مرتبطا بالسفر والمصايف بشكل أكبر كل عام، ففي 2009 طرح ألبوم وياه، وصور هيد الألبوم فى أماكن مختلفة، وبعض المشاهد فى منزله، وكان الكليب من إخراج كاميرون كيسي، وفي صيف 2010 طرح أغنية أصلها بتفرق.

 

أيضاً في صيف 2013 طرح الهضبة ألبوم الليلة، وصورها فيديو كليب بأجواء صيفية شهيرة، حيث تم تصويرها فى جزيرة ميكونوس فى اليونان، ومن إخراج مايكل برنارد، وفي عام 2017 طرح ألبوم معدي الناس في موسم الصيف، وفي عام 2018 كان من المقرر أن يطرح ألبومه في صيف نفس العام لكن حدثت عدة تغييرات اضطرته لطرحه في الشتاء.

 

وبين 2020 و2021 طرح عمرو دياب أكثر من أغنية احتفالًا ببدء موسم الصيف، أشهرها أماكن السهر، يا بلدنا يا حلوة، الدنيا بترقص، اتقل، وتم تصويرها جميعًا في الساحل الشمالي.

 

 

تم نسخ الرابط