رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

ميسي ونيمار وجهًا لوجه .. هل تفك الأرجنتين عقدتها في كوبا أمريكا بعد 28 عامًا ؟

ميسي - نيمار
ميسي - نيمار

يواجه منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، وذلك على ملعب ماركانا بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، وتنتطلق المباراة في تمام الساعة الثانية صباح الأحد، بتوقيت القاهرة. 



 

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق اللقب الغائب عن الفريق منذ 28 عامًا، فمنذ كوبا أميركا 1993، خسرت الأرجنتين نهائي كوبا أميركا في 4 مناسبات، وكذلك نهائي كأس العالم ضد ألمانيا في 2014 على الأراضي البرازيلية.

 

كما وصل ميسي للنهائي الخامس له مع الأرجنتين، ولم يفز بأي من نهائي سابق، إذ خسر نهائي كوبا أميركا 2007 و2015 و2016 وكأس العالم 2014.

 

وستلعب الأرجنتين في النهائي مع غريمتها البرازيل حاملة اللقب وصاحبة الأرض، وستكون هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان في نهائي كوبا أمريكا منذ نهائي عام 2007، حينها فازت البرازيل 3-0.

 

واستطاع ميسي ورفاقه التأهل للدور النهائي من البطولة المقامة في البرازيل بعدما تغلب على منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، فيما حسم منتخب البرازيل تأهله لنهائي كوبا أمريكا عقب فوزه على منتخب بيرو بهدف دون رد.

 

ويخوض ميسي مباراته رقم 34 في كوبا أمريكا أمام البرازيل، وبذلك يصبح أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ البطولة، بالتساوى مع النجم التشيلى السابق سيرجيو ليفينجستون.